ما أعراض الفشل الكلوي؟

الامارات 7 - الفشل الكلوي هو حالة تتطور ببطء وتؤثر على وظيفة الكلى بشكل تدريجي. الأعراض التي تظهر تعتمد على مرحلة الفشل الكلوي ومدى خطورتها. من بين الأعراض الشائعة للفشل الكلوي يمكن ذكرها:

1. ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم).

2. تورم الوجه والأقدام والساقين نتيجة احتباس السوائل في الجسم (الاورام).

3. تغيرات في نمط التبول، مثل التبول الكثير أو القليل، أو التبول الليلي المتكرر.

4. تغير لون ورائحة البول.

5. آلام في منطقة الكلى (منطقة الجانب السفلي من الظهر).

6. تعب وضعف عام.

7. فقدان الشهية وفقدان الوزن غير المبرر.

8. اضطرابات في مستويات الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم في الدم.

9. قلة التركيز وصعوبة التفكير.

10. اضطرابات في النوم.

11. تقليل في معدلات النمو وتأثيرات سلبية على العظام والأوعية الدموية.

12. اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والإمساك.

13. زيادة ترسب النترجين في الدم (منتجات استقلاب البروتين) بسبب فشل الكلى في التخلص منها بشكل صحيح.

من المهم أن يتم تقديم التقييم والعلاج المناسب للفشل الكلوي في وقت مبكر للمساعدة في تخفيف الأعراض والحفاظ على صحة الكلى. يجب استشارة الطبيب إذا كنت تشعر بوجود أي من هذه الأعراض أو إذا كان لديك عوامل خطر للإصابة بمشاكل في الكلى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا