أسباب التبول الكثير

الامارات 7 - التبول الكثير، والذي يُعرف أحيانًا بالتبول المفرط (Polyuria)، يمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أسباب مختلفة. من أبرز هذه الأسباب:

1. السكري: يعتبر السكري واحدًا من أكثر الأسباب شيوعًا للتبول الكثير. يحدث ذلك عندما يكون مستوى السكر في الدم مرتفعًا بشكل مفرط والكلى تحاول التخلص من الزائد من السكر عن طريق البول.

2. الأمراض الكلوية: بعض الأمراض الكلوية مثل مرض الكليروز المتعددة وأمراض الكلى الاخرى يمكن أن تسبب زيادة في التبول.

3. التهاب المثانة: التهاب المثانة (التسيست) يمكن أن يتسبب في زيادة التبول نتيجة للتهيج الناتج عن العدوى.

4. الأمراض العصبية: بعض الأمراض العصبية مثل مرض باركنسون واضطرابات الأعصاب يمكن أن تؤثر على وظيفة المثانة وتسبب التبول الكثير.

5. الأدوية: بعض الأدوية مثل الأدوية المدرة للبول وبعض الأدوية الأخرى يمكن أن تزيد من التبول.

6. اضطرابات الغدة الدرقية: اضطرابات الغدة الدرقية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية (فرط الدرقية) يمكن أن تسبب زيادة في التبول.

7. ارتفاع ضغط الدم: بعض الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد يعانون من التبول الكثير نتيجة للأدوية التي يتناولون لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

8. ارتفاع معدل الاستهلاك السوائل: تناول كميات كبيرة من السوائل قبل النوم أو قبل الذهاب إلى الفراش يمكن أن يسبب التبول الكثير خلال الليل (التبول ليلاً).

إذا كنت تعاني من التبول الكثير وتجد أن هذه المشكلة تؤثر سلبًا على حياتك اليومية، فمن الضروري استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتحديد السبب الكامن واتخاذ الإجراءات الضرورية للتعامل معه.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا