أسباب المغص الكلوي

الامارات 7 - المغص الكلوي هو ألم يحدث في منطقة الكلى ويمكن أن يكون مزمنًا أو حادًا. قد يكون هذا الألم ناتجًا عن عدة أسباب، ومن أهم هذه الأسباب:

1. الحصى الكلوية (الأحجار الكلوية): الحصى الكلوية هي ترسبات صلبة تتكون داخل الكلى وقد تتسبب في توقف تدفق البول وتهيج الجدران الداخلية للكلى، مما يؤدي إلى الألم. عندما تتحرك الحصى من الكلى إلى المجرى البولي، قد تسبب المغص الكلوي الحاد.

2. التهاب الكلى: التهاب الكلى (التي تعرف أيضًا بالجلوميرولونفريتس) هو حالة التهابية تؤثر على وحدات المرشحة الصغيرة داخل الكلى. يمكن أن يسبب التهاب الكلى ألمًا في منطقة الكلى.

3. التهاب المجاري البولية: التهاب المجاري البولية مثل التسيست (التهاب المثانة) أو الأوريتريت (التهاب الإحليل) يمكن أن يسبب المغص الكلوي.

4. التهاب البروستاتا: في الرجال، التهاب البروستاتا (البروستاتيت) يمكن أن يسبب ألمًا في منطقة الكلى.

5. أورام الكلى: وجود أورام في الكلى قد يتسبب في ألم في هذه المنطقة.

6. التهاب الأمعاء: بعض الأمراض الالتهابية التي تؤثر على الأمعاء مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي يمكن أن تسبب ألمًا في منطقة الكلى.

7. حالات أخرى: هناك أسباب أخرى نادرة للمغص الكلوي مثل الإصابة والإصابات الجراحية.

إذا كنت تعاني من المغص الكلوي أو الألم في منطقة الكلى، فمن المهم مشاورة الطبيب لتقديم التقييم اللازم وتحديد السبب والعلاج المناسب. يجب التفكير في الألم في منطقة الكلى على أنه إشارة إلى مشكلة صحية ويجب علاجها بجدية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا