" خليفة الإنسانية " تختتم توزيع المساعدات على / 650 / ألف متضرر في مالاوي.

الامارات 7 - اختتمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حملتها الإغاثية لتوزيع المساعدات الغذائية والطبية على الأسر المعوزة والمتضررة من الفيضانات التي اجتاحت جمهورية مالاوي مؤخرا.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن توزيع المساعدات جاءت تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأوضح أن المؤسسة نفذت برنامجا إغاثيا للشعب المالاوي للسنة الثانية على التوالي وقدمت للمتضررين حوالي ألفين و/ 280 / طنا من الذرة إضافة الى كمية كبيرة من الأدوية والمواد الطبية .. لافتا الى أنه استفاد من المساعدات / 650 / ألف متضرر من السيول والفيضانات في ثماني مناطق من ضواحي العاصمة المالاوية وهي " كاوما وماكاتاني ومنطقة 44 وتسوكا ومجونا ومسونجوي ونجوماني وشيموكا " .. إضافة الى المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية من جمهورية مالاوي .

وأشار المصدر إلى أن المساعدات تأتي في إطار نهج دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان القائم على تقديم المساعدات الإغاثية والتنموية لجميع الدول دون تمييز وضمن البعد الإنساني لسياستها.

من جانبه أشاد بيتر مورثاريكا رئيس جمهورية مالاوي خلال استقباله فريق مؤسسة خليفة في قصر كاموزو في العاصمة المالاوية ليلونغوي بالمساعدات التي قدمتها الإمارات لبلاده.. مثنيا على التبرعات الكبيرة والهامة المقدمة من الدولة.

وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة الطيبة والتي جاءت في الوقت المناسب باعتبارها مكملة للجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين مستويات المعيشة للمتضررين من الكوارث.

من ناحيتهم أشاد مسؤولون في مالاوي بالمساعدات القيمة التي تقدمها دولة الإمارات لشعبهم .. معربين عن تقديرهم البالغ لصاحب السمو رئيس الدولة على تلك المبادرة القيمة التي أمر بتنفيذها في جمهورية مالاوي.

من جانبها أعربت العائلات المستفيدة من المساعدات الإماراتية عن تقديرها للعون الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادهم.

وأكدت أنها جاءت في الوقت المناسب من دولة الإمارات .. موجهة الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على توجيهاته بتقديم مساعدات عاجلة إلى الشعب المالاوي لمواجهة الظروف الصعبة بسبب الفيضانات التي ضربت مالاوي.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا