اختتام منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج .

الامارات 7 - تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" أسدل الستار أمس على منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد التي اقيمت بصالة التزلج بمدينة زايد الرياضية على مدى يومين بمشاركة 29 لاعبة يمثلن 12 دولة.

وأقيمت البطولة في ظل الاهتمام المباشر للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي ابوظبي للسيدات حيث تأتي في ضوء اتفاقية التعاون بين الاكاديمية واتحاد الرياضات الجليدية وضمن المبادرات الرياضية التي تقدمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك بهدف دعم مسيرة الرياضة النسائية والسعي إلى دعم اللاعبات المواطنات في التزلج الاستعراضي على الجليد وتعزيز النجاحات التي حققتها الفتاة الإماراتية في مسيرة اللعبة وتنمية الخبرات والمواهب الواعدة وصقل المهارات انطلاقا من خطط الأكاديمية الهادفة إلى تنمية الرياضة النسائية وفق خطط رياضية متقدمة.

وحظيت البطولة الاولى من نوعها على صعيد الشرق الاوسط باشادة واسعة من الاتحاد الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد الذي اشرف على الحدث الذي نظمته أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الرياضات الجليدية وبرعاية "انا زهرة" ومجلة "زهرة الخليج".

واسفرت النتائج الختامية لفئة المبتدئات المتقدمة للتزلج الحر عن فوز الاسترالية كاروينا اورمستون بالمركز الاول برصيد 44.48 نقطة وجاءت مواطنتها روس روبسون في المركز الثاني برصيد 39.80 نقطة فيما حلت جويسا سيلينا شاين من هونغ كونغ في المركز الثالث برصيد 34.10 نقطة بينما وقفت لاعبتنا الصاعدة شيخة مطر الظاهري في المركز الرابع بمجموع 31.63 نقطة.

وظفرت بلقب فئة الصغار للتزلج الحر الايرلندية كيرا هوي بمجموع 39.68 نقطة كما توجت الاوكرانية انستازيا كونونينكو بلقب فئة السيدات للتزلج الحر برصيد 70.28 نقطة وجاءت الايرلندية كلير بيترس بالمركز الثاني بمجموع 70.00 نقطة وحلت في المركز الثالث اليونانية سجاستير فيلي ساروي برصيد 67.80 نقطة فيما حصلت نجمة الامارات على الجليد زهرة لاري على المركز الرابع ونجحت في تحقيق اعلى رصيد نقاط خلال تاريخ مشاركاتها في البطولات الدولية للتزلج بمجموع بلغ 46.66 نقطة.

وفي الختام قام هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الجليدية ومريم العميرة مديرة ادارة الفرق والاحداث الرياضية في اكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بتتويج الفائزات في كل فئة وتقديم الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وشهادات المشاركة لهن.

وأعرب القبيسي عن شكره وتقديره لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "ام الإمارات" لدعمها نهضة وتفوق المرأة الاماراتية في مختلف المجالات ..مشيدا باهتمام وتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان وحرصها على تحقيق الارتقاء والتميز لقطاع رياضة المرأة .

وأثنى على النجاحات الكبيرة التي سجلتها اول بطولة رسمية للتزلج الاستعراضي على الجليد تقام على صعيد الوطن العربي ..مبينا ان استضافة البطولة بحد ذاتها مكسب كبير لخطط تطور الرياضات الجليدية على مستوى الدولة نتيجة للجهود التي قطعها اتحاد اللعبة برئاسة معالي الدكتور احمد مبارك المزروعي ونجاحه في الحصول على عضوية الاتحاد الدولي.

وأشار القبيسي إلى ان المشاركة الكبيرة لنجمات دول العالم والاشراف المباشر للاتحاد الدولي والكوادر التحكيمية من اصحاب الخبرات والمتمرسين في إدارة وتحكيم بطولات التزلج بالدورات الاولمبية اكدت على مدى التطور الكبير الذي قطعناه مع اكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في ظل دعمها المتواصل لتقدم رياضة المرأة بشكل عام ..لافتا الى ان رعاية الاكاديمية للاعبات اتحاد الامارات للرياضات الجليدية تنم عن الحرص والاهتمام الذي توليه من اجل الوصول بفتيات الوطن لاعلى المراتب في المحافل الرياضية الدولية.

وأعربت نجمة الإمارات للتزلج على الجليد زهرة لاري عن ارتياحها الكبير لتحقيقها نتيجة ايجابية خلال مشاركتها في كأس الاكاديمية الدولي ..مؤكدة ان هدفها كان ينصب في المقام الأول على تحقيق رصيد جيد اعلى من معدلات رصيد مشاركاتها السابقة ..وقالت انها نجحت في الوصول لهدف مشاركتها وان تحقيق هذا الامر يتطلب خبرات وتجارب طويلة في ظل المنافسة القوية لنجمات العالم في التزلج.

وعبرت الاوكرانية انستازيا كونونينكو بطلة فئة السيدات للتزلج الحر عن سرورها بالتواجد في الإمارات وفي العاصمة أبوظبي معربة عن فخرها بحصاد لقب اول بطولة تقام على مستوى الشرق الاوسط ..مشيدة بمستوى التنظيم والقائمين على البطولة وقدمت التهاني لجميع الفائزات والمشاركات في البطولة.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا