أعراض الإصابة بالتهاب الأذن الداخلية المصلي

الامارات 7 - التهاب الأذن الداخلية المصلي، المعروف أيضًا باسم التهاب الأذن الداخلية المعمقة (Labyrinthitis)، هو حالة تصيب الأذن الداخلية وتتسبب في تورم والتهاب القنوات السمعية والتوازن في الأذن الداخلية. تظهر أعراض هذه الحالة بشكل فجائي وقد تكون حادة. الأعراض الشائعة للتهاب الأذن الداخلية المصلي تشمل:

1. دوخة حادة: يعتبر الدوخة الشديدة وعدم الاستقرار أحد أبرز الأعراض لهذا المرض، وقد تكون الدوخة مصحوبة بالدوران.

2. غثيان وقيء: يمكن أن يصاحب التهاب الأذن الداخلية الغثيان والقيء نتيجة الدوخة الحادة.

3. فقدان توازن: يمكن أن تؤدي الالتهابات في الأذن الداخلية إلى فقدان توازن حاد، مما يجعل الشخص يصعب عليه المشي أو الوقوف بثبات.

4. ضعف السمع: يمكن أن يسبب التهاب الأذن الداخلية السمع المؤقت أو الدائم.

5. ألم في الأذن: قد يشعر الشخص بألم في الأذن المصابة.

6. ارتفاع في درجة الحرارة: في بعض الحالات، يمكن أن يصاحب التهاب الأذن الداخلية ارتفاعًا في درجة الحرارة.

7. تسارع ضربات القلب: يمكن أن تزيد الدوخة وفقدان التوازن من معدل ضربات القلب.

إذا كنت تشتبه بإصابتك بالتهاب الأذن الداخلية المصلي، فيجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم والعلاج المناسب. يمكن أن يشمل العلاج المضادات الحيوية إذا كان التهابًا بكتيريًا وأدوية للحد من الأعراض مثل الدوار والغثيان.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا