أسباب فقدان حاسة الشم

الامارات 7 - فقدان حاسة الشم (الأنوسميا) يمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة. من بين هذه الأسباب:

1. الإصابة أو الصدمة: يمكن أن تتلف الصدمة أو الإصابة في منطقة الأنف أو الجمجمة العطورية الأعصاب التي تساعد في تفسير الرائحة.

2. التهابات الجهاز التنفسي: التهابات الجهاز التنفسي العلوي مثل نزلات البرد والأنفلونزا يمكن أن تسبب انسداد الأنف وتأثيرًا سلبيًا على حاسة الشم.

3. الزُحَفَة (Polyps): نمو أورام غير سرطانية داخل الأنف أو الجيوب الأنفية يمكن أن يؤدي إلى انسداد الأنف وفقدان حاسة الشم.

4. الحساسية: الحساسية للمواد المحيطة يمكن أن تسبب التورم والانسداد في الأنف وبالتالي تأثيرًا سلبيًا على الشم.

5. الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض الكبد وأمراض الكلى يمكن أن تؤثر على حاسة الشم.

6. الأدوية: بعض الأدوية مثل العقاقير المضادة لارتفاع ضغط الدم والمضادات الحيوية يمكن أن تؤثر على حاسة الشم.

7. العمر: مع التقدم في العمر، يمكن أن ينخفض تدريجيا الحاسة الشمية لدى البعض.

8. أمراض الأنف والجيوب الأنفية: مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأنف البوليبي يمكن أن يؤثران على حاسة الشم.

9. الضغط النفسي والعاطفي: الضغط النفسي والعاطفي الشديد قد يؤثر على حاسة الشم.

إذا كنت تعاني من فقدان حاسة الشم، يجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم والتشخيص الصحيح وتحديد العلاج المناسب حسب السبب الكامن وراء هذه المشكلة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا