التهاب الأذن

الامارات 7 - التهاب الأذن هو حالة شائعة تحدث عندما يصبح الأذن ملتهبًا نتيجة لعدوى أو التهيج. هناك عدة أنواع من التهاب الأذن، والأكثر شيوعًا هما التهاب الأذن الخارجية والتهاب الأذن الوسطى. إليك معلومات عامة حول هذين النوعين من التهاب الأذن:

1. التهاب الأذن الخارجية:
- يعرف أيضًا بـ "أوتيتس إكزترنا" (Otitis externa).
- يحدث عندما يتم التهاب القناة السمعية الخارجية (الجزء الخارجي من الأذن).
- يمكن أن يكون السبب الرئيسي هو التعرض للماء أو التربة أو العدوى البكتيرية أو الفطرية.
- يمكن أن يتسبب في ألم شديد، واحمرار، وتورم، وحكة في الأذن الخارجية، وقد يزيد من ألم الأذن عند سحب الأذن.
- العلاج عادة يشمل استخدام قطرات الأذن المضادة للعدوى والمضادة للالتهابات والمسكنات الألم.

2. التهاب الأذن الوسطى:
- يعرف أيضًا بـ "أوتيتس ميديا" (Otitis media).
- يحدث عندما يتم التهاب الأذن الوسطى (الجزء الموجود خلف طبلة الأذن).
- عادة ما يكون بسبب العدوى البكتيرية أو الفيروسية، وقد يتطور عند الأطفال بسرعة نتيجة للتعرض المتكرر للعدوى.
- يمكن أن يسبب ألمًا شديدًا في الأذن وزيادة الحرارة وتورمًا في الجزء الوسطى من الأذن.
- العلاج يشمل غالبًا استخدام المضادات الحيوية إذا كان التهاب الأذن ناتجًا عن عدوى بكتيرية، بالإضافة إلى مسكنات الألم والعناية بالراحة.

مهم جدًا مراجعة الطبيب إذا كنت تعاني من ألم في الأذن أو أعراض تشير إلى التهاب الأذن. الطبيب سيتمكن من تقديم التقييم اللازم وتحديد السبب ووصف العلاج المناسب لتخفيف الألم وعلاج الحالة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا