ضغط الأذنين

الامارات 7 - ضغط الأذنين هو حالة تحدث عندما يشعر الشخص بتغير في الضغط داخل الأذنين أو الشعور بألم أو انسداد في الأذنين. يمكن أن يكون لضغط الأذنين أسباب متعددة، ومنها:

1. التغييرات في الارتفاع: عند الصعود إلى أماكن مرتفعة أو الهبوط منها، يمكن أن يحدث اختلاف في الضغط الجوي. غالبًا ما يكون الأذنين عرضة لضغط مختلف عن باقي الجسم، مما يمكن أن يتسبب في ظهور ضغط في الأذنين.

2. السفر بالطائرة: عند ركوب الطائرة، يمكن أن يحدث اختلاف في الضغط الجوي بين داخل الأذن والبيئة الخارجية، مما يؤدي إلى ظهور ضغط في الأذنين. لهذا السبب، ينصح بمضغ العلكة أو البلع أثناء الإقلاع والهبوط للتخفيف من ضغط الأذن.

3. التهاب الجيوب الأنفية: التهاب الجيوب الأنفية يمكن أن يتسبب في انسداد قناة أستاكيوس، وهي القناة التي تربط الأذن الوسطى بالحلق، مما يسبب اضطرابًا في توازن الضغط بين الأذنين.

4. الإصابة أو الانسداد: قد يتسبب وجود جسم غريب أو تجمع الشمع في الأذنين في انسداد القناة وزيادة الضغط داخل الأذنين.

5. الالتهابات الأذنية: الإصابة بالتهاب في الأذن الوسطى أو الخارجية يمكن أن يؤدي إلى ظهور ضغط في الأذنين.

6. اضطرابات في السمع: اضطرابات في السمع أو عدم وجود توازن في الضغط داخل وخارج الأذنين يمكن أن تتسبب في ظهور ضغط.

إذا كنت تعاني من ضغط في الأذنين والأعراض مزعجة، يفضل استشارة طبيب الأذن والحنجرة لتقديم التقييم اللازم وتحديد السبب وتوجيهك إلى العلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا