أسباب الرعاف المتـكرر

الامارات 7 - الرعاف المتكرر هو حالة يتكرر فيها نزول الدم من الأنف بشكل متكرر. يمكن أن تكون هناك عدة أسباب للرعاف المتكرر، منها:

1. التهاب الأنف: التهاب الأنف بمختلف أنواعه مثل التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الأنف الحاد والمزمن يمكن أن يسبب الرعاف المتكرر.

2. التحسس والحساسية: الحساسية لمسببات مثل الغبار أو حبوب اللقاح أو العوامل البيئية الأخرى يمكن أن تسبب التهاب الأنف والرعاف.

3. الجفاف: الجفاف في الأنف بسبب الجو الجاف أو استخدام مضادات الهيستامين يمكن أن يتسبب في جفاف الأنف وزيادة احتمالية الرعاف.

4. التورم والأورام: وجود أورام في الأنف أو التورم في الأوعية الدموية داخل الأنف يمكن أن يؤدي إلى الرعاف.

5. الإصابة: الإصابة المباشرة للأنف قد تسبب نزيفًا.

6. ارتفاع ضغط الدم: ارتفاع ضغط الدم قد يكون عاملًا يسهم في الرعاف.

7. الأدوية: بعض الأدوية مثل مضادات الصفائح الدموية والمضادات الالتهابية غير الستيرويدية قد تزيد من خطر الرعاف.

8. مشاكل تجلط الدم: مشاكل في تجلط الدم أو اضطرابات في الدم يمكن أن تكون سببًا للرعاف.

9. اضطرابات الجلد والأوعية الدموية: بعض الاضطرابات التي تؤثر على الأوعية الدموية في الجلد والأنف قد تزيد من احتمالية الرعاف.

إذا كنت تعاني من الرعاف المتكرر، يجب عليك استشارة طبيب أخصائي للتقييم والتشخيص الدقيق. يمكن أن يقوم الطبيب بإجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة لتحديد السبب الرئيسي للرعاف ووصف العلاج المناسب بناءً على التشخيص.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا