أسـباب الدوار

الامارات 7 - الدوار هو انتفاخ أو اضطراب في التوازن والتنسيق بين العينين والأذن الداخلية والجهاز العصبي المركزي، مما يؤدي إلى انطباق الشخص أو الشعور بأن الأشياء تدور حوله. يمكن أن يكون للدوار العديد من الأسباب المحتملة، ومنها:

1. التهاب الأذن الداخلية (Labyrinthitis): هو التهاب في الأذن الداخلية يمكن أن يسبب دوارًا ودوخة.

2. اضطرابات الأذن الداخلية: مثل حصى الأذن الداخلية أو التضخم في السائل الأذني يمكن أن تسبب الدوار.

3. الدوار البيبي (Benign Paroxysmal Positional Vertigo - BPPV): هو اضطراب في الأذن الداخلية يتميز بالدوار عند تغيير موقف الرأس.

4. الصداع النصفي (Migraine): الصداع النصفي يمكن أن يصاحبه الدوار أو الدوخة.

5. انخفاض ضغط الدم: انخفاض مفاجئ في ضغط الدم يمكن أن يسبب الدوار والدوخة.

6. الدوار الوسطي (Central Vertigo): الدوار الناتج عن مشكلات في الجهاز العصبي المركزي مثل السكتة الدماغية أو الأورام.

7. الإجهاد والقلق: الإجهاد والتوتر النفسي يمكن أن يسببان الدوار.

8. الأدوية: بعض الأدوية تسبب الدوار كآثار جانبية.

9. انخفاض نسبة السكر في الدم (Hypoglycemia): نقص السكر في الدم بشكل حاد يمكن أن يسبب الدوار.

10. انخفاض وظيفة الكبد أو الكلى: مشاكل في الكبد أو الكلى يمكن أن تؤدي إلى الدوار.

11. التعرض للضوء والأصوات الزائدة: التعرض المفاجئ للضوضاء العالية أو الضوء الساطع قد يتسبب في الدوار.

12. مشاكل القلب: بعض مشاكل القلب يمكن أن تتسبب في الدوار.

إذا كنت تعاني من حالة دوار مزمنة أو مستمرة، أو إذا كان الدوار مصاحبًا لأعراض أخرى خطيرة مثل صعوبة في التنفس أو ألم في الصدر، يجب عليك استشارة الطبيب لتقديم التقييم والتشخيص الدقيق ووصف العلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا