ثقب طبلة الأذن

الامارات 7 - ثقب طبلة الأذن هو فتحة أو شق صغير في طبلة الأذن، وهي الغشاء الرقيق الذي يفصل بين قناة الأذن الخارجية والأذن الوسطى. يمكن أن يكون هذا الثقب ناتجًا عن عدة أسباب، وقد يكون مؤقتًا أو دائمًا، ومن أبرز الأسباب والأمور المتعلقة بثقب طبلة الأذن:

1. العدوى: التهاب الأذن الوسطى الحاد يمكن أن يؤدي إلى زيادة الضغط داخل الأذن الوسطى مما يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى ثقب في طبلة الأذن.

2. الإصابة: الإصابة المباشرة بالأذن، سواء كانت نتيجة لضربة أو حادثة، يمكن أن تتسبب في ثقب طبلة الأذن.

3. استخدام الأجسام الصلبة: إدخال أجسام صلبة مثل أعواد القطن أو أي أدوات أخرى في قناة الأذن يمكن أن يسبب إصابة وثقب في طبلة الأذن.

4. التعرض للضغط الجوي: تغييرات في الضغط الجوي مثل تلك التي تحدث أثناء السفر بالطائرة أو الغوص قد تتسبب في ثقب طبلة الأذن.

5. التهابات مزمنة: التهابات الأذن المزمنة والتي تتكرر بشكل مستمر قد تتسبب في تلف الأذن وثقب طبلتها.

أعراض ثقب طبلة الأذن تشمل الألم في الأذن، والاحتقان أو التدفق المستمر للسوائل من الأذن، وفقدان السمع المؤقت، وتوتر العضلات الوجهية. يجب استشارة الطبيب إذا كنت تشتبه في وجود ثقب في طبلة الأذن لتقديم التقييم والعلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا. في بعض الحالات، يمكن أن يتطلب ثقب طبلة الأذن تدخلاً جراحيًا للعلاج.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا