ما هي أسباب الدوخة؟

الامارات 7 - الدوخة هي حالة تشعر فيها بأن البيئة تتحرك أو تدور حولك رغم أنك في واقع الأمر ثابت. يمكن أن تكون الدوخة ناجمة عن أسباب مختلفة، ومنها:

1. انخفاض ضغط الدم: عندما يكون ضغط الدم منخفضًا بشكل غير طبيعي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الدوخة والإغماء.

2. الدوار البيني: هذا هو نوع من الدوخة يحدث عادةً عند تغيير وضعية الجسم بسرعة، مثل الوقوف بسرعة من وضعية جلوس أو الاستلقاء. يتسبب هذا في تقلص تدفق الدم إلى الدماغ مؤقتًا.

3. مشاكل في الأذن الداخلية: مشاكل في الأذن الداخلية مثل اضطرابات البلانس أو التهاب الأذن الداخلية يمكن أن تسبب الدوخة.

4. الجيوب الأنفية: التهابات الجيوب الأنفية أو احتقان الأنف يمكن أن يؤديان إلى اضطرابات في التوازن والدوخة.

5. الجفاف: نقص السوائل في الجسم يمكن أن يؤدي إلى الدوخة.

6. الإصابة: الإصابات في الرأس أو العنق يمكن أن تتسبب في الدوخة.

7. الأمراض النفسية: بعض الأمراض النفسية مثل القلق والاكتئاب يمكن أن تسبب الدوخة.

8. الأمراض العصبية: بعض الأمراض العصبية مثل مرض مناعة الجسم الذاتي والتصلب المتعدد يمكن أن تسبب اضطرابات في التوازن والدوخة.

9. الأدوية: بعض الأدوية تميل إلى أن تكون لها آثار جانبية تتضمن الدوخة.

10. الإصابة بالفيروسات: بعض الفيروسات الشائعة مثل نزلات البرد والإنفلونزا يمكن أن تتسبب في الدوخة.

11. مشاكل في الدماغ: بعض الأمراض في الدماغ أو الورم الدماغي يمكن أن تكون سببًا للدوخة.

إذا كنت تعاني من حالات دوخة متكررة أو شديدة، يجب عليك استشارة الطبيب لتقديم التقييم والتشخيص اللازم ومعالجة السبب الأساسي للدوخة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا