مشروبات لعلاج الكحة

الامارات 7 - هناك العديد من المشروبات التي يمكن تناولها لمساعدة في علاج الكحة وتخفيف تهيج الحنجرة. إليك بعض المشروبات الفعالة لعلاج الكحة:

1. شاي الزنجبيل: الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للحنجرة. يمكنك تحضير شاي الزنجبيل بوضع شرائح من الزنجبيل الطازج في كوب ماء ساخن وإضافة عسل وليمون حسب الرغبة.

2. شاي العسل والليمون: شرب شاي العسل والليمون يمكن أن يساعد في تهدئة الحنجرة وتخفيف الكحة. قم بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة في كوب ماء دافئ واشربه.

3. شاي القرفة: القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات وتساعد في تهدئة التهاب الحنجرة والتخفيف من الكحة. قم بإضافة قرص قرفة أو مسحوق قرفة لكوب من الماء الساخن واشربه.

4. مشروبات العسل والليمون والزنجبيل: يمكنك تحضير مزيج من العسل وعصير الليمون وعصير الزنجبيل مع الماء الساخن وشربه كمشروب مهدئ للكحة.

5. شاي الكمون: الكمون له خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات. يمكنك تحضير شاي الكمون بغلي حبوب الكمون في الماء وشربه.

6. شراب العسل والليمون: يمكنك خلط عسل طبيعي مع عصير الليمون وتناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط عدة مرات في اليوم لتهدئة الحنجرة وتخفيف الكحة.

7. مشروبات الشوربة: تناول الحساء الدافئ مثل حساء الدجاج أو حساء الخضار يمكن أن يساعد في تهدئة الحنجرة وتخفيف الكحة.

8. الماء: شرب الماء بكميات كافية يساعد في ترطيب الحلق وتخفيف الكحة.

9. المشروبات الساخنة بشكل عام: الشرب بشكل عام من المشروبات الساخنة مثل الماء الساخن أو الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تهدئة الحنجرة وتقليل الكحة.

يُفضل تجنب المشروبات الباردة أو المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على كافيين أثناء الإصابة بالكحة، حيث يمكن أن تزيد من تهيج الحنجرة وتزيد من الكحة. إذا استمرت الكحة لفترة طويلة أو تفاقمت، يجب عليك استشارة الطبيب لتقديم العلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا