تناول الشوكولاته وصفة للسعادة

الامارات 7 - تُعتبر الشوكولاتة بمثابة وصفة سحرية قادرة على تحسين مزاج الأفراد وزيادة شعورهم بالسعادة والاطمئنان. يشير خبراء التغذية إلى أن تأثير السعادة والاسترخاء بعد تناول الشوكولاتة يعود إلى احتوائها على الكافيين، الذي يعد منشطًا للجهاز العصبي، ويساعد في التخلص من التعب والإجهاد، مما يؤدي إلى شعور بالهدوء والراحة النفسية.

تعزز الشوكولاتة إفراز هرمون السيروتونين، الذي يلعب دورًا هامًا في تنظيم المزاج. ومع ذلك، يجب تناولها بشكل معتدل، حيث إن زيادة الاستهلاك قد يؤدي إلى الإدمان، وفي حالة الامتناع قد يتسبب في تعب نفسي.

تُعد الشوكولاتة فعّالة للصحة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة، مما يجعلها تشبه بعض الفواكه والخضراوات. تساهم في تحسين أداء الجهاز المناعي ومقاومة الجسم للتوتر الناجم عن العوامل البيئية مثل الدخان والإشعاعات والهواء الملوث.

كما يُظهر البحث أن تناول الشوكولاتة يمكن أن يساهم في تحسين الصحة العقلية والعاطفية، حيث تؤثر على المناطق المسؤولة عن تنظيم المشاعر الرومانسية وزيادة الرضا داخل الدماغ.

يُشير البحث أيضًا إلى أن الشوكولاتة يمكن أن تحمي من القرح وتقلل من خطر الإصابة بها، نظرًا لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تُشبه تلك الموجودة في بعض الأدوية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا