أسباب الدوخة عند الرجال

الامارات 7 - الدوخة هي حالة تشعر فيها بعدم الاستقرار أو الدوران أو فقدان التوازن، وقد تكون مصحوبة بإحساس بالغثيان أو فقدان الوعي. هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب الدوخة عند الرجال، وتشمل:

1. انخفاض ضغط الدم: قد يكون انخفاض ضغط الدم واحدًا من الأسباب التي تسبب الدوخة. قد يكون ذلك نتيجة لتناول الدواء أو التراجع السريع من وضعية مستلقية إلى وضعية الجلوس أو الوقوف.

2. اضطراب الأذن الداخلية: اضطرابات في الأذن الداخلية مثل التهاب الأذن الداخلية أو داء منير أو بنيجتون (Benign Paroxysmal Positional Vertigo) يمكن أن تسبب الدوخة.

3. انخفاض نسبة السكر في الدم (هبوط السكر): انخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يسبب الدوخة والإعياء، وهو أمر يمكن أن يحدث في حالات ارتفاع مستوى السكر في الدم ومن ثم الانخفاض الحاد بعد ذلك.

4. اضطرابات القلب: بعض الاضطرابات القلبية مثل انخفاض ضربات القلب أو اضطراب ضربات القلب يمكن أن تسبب الدوخة.

5. التهابات الجهاز التنفسي: التهابات الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية العليا أو الجيوب الأنفية يمكن أن تسبب احتقانًا في الأذن الوسطى وتسبب الدوخة.

6. الإجهاد والقلق: الإجهاد والقلق يمكن أن يؤديان إلى توتر العضلات والدوخة.

7. التهابات الجهاز الهضمي: بعض الاضطرابات المعوية مثل التهاب المعدة أو القرحة المعدية يمكن أن تسبب الدوخة.

8. الأدوية: بعض الأدوية قد تكون لها آثار جانبية تتضمن الدوخة كأحد الأعراض.

إذا كنت تعاني من دوخة مستمرة أو تكررت مرارًا وتكرارًا، يجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم اللازم والكشف عن السبب والعلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا