كيف أعرف أن طبلة الأذن مثقوبة؟

الامارات 7 - يمكن أن تشير بعض الأعراض والعلامات إلى وجود ثقب في طبلة الأذن. إذا كنت تشعر بأي من هذه العلامات أو الأعراض، فقد تكون طبلة أذنك مثقوبة، ويجب استشارة طبيب الأذن لتقديم التقييم والعلاج المناسب:

1. تسرب السوائل: إذا لاحظت تسرب السوائل من الأذن، سواء كان ذلك دمًا أو سائلاً شفافًا أو قيحيًا، فهذا قد يكون دليلاً على وجود ثقب في طبلة الأذن.

2. ألم شديد أو توتر: يمكن أن يصاحب وجود ثقب في طبلة الأذن ألمًا حادًا أو توترًا في الأذن المصابة.

3. فقدان السمع: يمكن أن يتسبب وجود ثقب في طبلة الأذن في فقدان جزئي أو مؤقت للسمع في الأذن المصابة.

4. تغيير في الضغط: قد تلاحظ تغيرًا في الضغط داخل الأذن المصابة، وذلك عند تغيير الارتفاع أو الضغط خلال السفر بالطائرة أو الغوص.

5. تأثر السمع بالأصوات الحادة: قد تصبح الأصوات الحادة مؤلمة أو مزعجة أكثر بالنسبة للشخص الذي يعاني من ثقب في طبلة الأذن.

إذا كنت تعتقد أن لديك ثقبًا في طبلة الأذن أو كنت تشعر بأي من هذه الأعراض، يجب عليك مراجعة طبيب الأذن أو الرعاية الصحية المختص لإجراء التقييم اللازم. يمكن للطبيب تأكيد وجود الثقب وتقديم العلاج المناسب وإرشادك حول كيفية العناية بالأذن المصابة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا