طريقة وقف نزيف الأنف

الامارات 7 - لوقف نزيف الأنف، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. تجنب الذعر: رغم أن نزيف الأنف يمكن أن يكون مزعجًا، إلا أنه غالبًا ما يكون غير خطير. حاول البقاء هادئًا وعدم الذعر.

2. جلوس مستقيمًا: اجلس مستقيمًا واميل رأسك قليلاً إلى الأمام. لا ترفع رأسك إلى الوراء، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في انتقال الدم إلى المعدة وزيادة الغثيان.

3. ضغط الأنف: استخدم إصبع السبابة والإبهام لمضغطة أنفك على اثنين من أضلاع الغضاريف الهوائية (الجزء الأعلى والغضاريف الوسطى) لمدة 5-10 دقائق. قد يساعد هذا الضغط على التوقف عن النزيف.

4. التنفس من الفم: حافظ على التنفس من الفم أثناء مضغطة الأنف لمنع انسداد الجهاز التنفسي.

5. استخدام ماء مالح: يمكنك استخدام محلول ماء مالح (ماء وملح) لرش الأنف بلطف. هذا يمكن أن يساعد في تخفيف الجفاف والتهيج في الأنف.

6. تجنب العوامل المثيرة: تجنب تناول الأطعمة الحارة أو الساخنة والمشروبات الكحولية لفترة بعد توقف النزيف.

إذا استمر النزيف لأكثر من 20-30 دقيقة أو إذا كان نزيف الأنف متكررًا، يجب عليك التحدث إلى طبيب الأذن أو مقدم الرعاية الصحية. في بعض الحالات، قد يكون هناك حاجة للعلاج الطبي للتحكم في النزيف، مثل تقديم قطعة من القطن مشبعة بالماء والملح أو استخدام مشد أنفي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا