يوتيوب يتخذ إجراءات جديدة لمواجهة استخدام أدوات منع الإعلانات

الامارات 7 - في خطوة مفاجئة ومثيرة للجدل، قامت منصة يوتيوب مؤخرًا بتبطيء موقعها بأكمله عند استخدام أدوات منع الإعلانات، وذلك كجزء من جهودها لتحسين تجربة المستخدم وتعزيز دخل الخدمة الذي يعتمد بشكل كبير على إعلانات ما قبل الفيديو.

ووفقًا لإعلان يوتيوب، يُعد استخدام أدوات منع الإعلانات انتهاكًا لشروط الخدمة، حيث تعد الإعلانات مصدرًا هامًا للإيرادات. تأتي هذه الخطوة بعد سنوات من استخدام المستخدمين لتلك الأدوات لتجنب الإعلانات المتكررة على الموقع الذي يعود لشركة جوجل.

لمواجهة هذا الظاهرة، بدأت يوتيوب بتطبيق إجراءات جديدة، منها عرض رسائل منبثقة تحذر المستخدمين من أن أدوات منع الإعلانات تنتهك شروط الخدمة. والتحول الجديد في الاستراتيجية يظهر في إبطاء الموقع بأكمله للمستخدمين الذين يستخدمون تلك الأدوات، حيث يلاحظون تأخرًا في التحميل وعدم القدرة على استخدام بعض الميزات بشكل صحيح.

من الجدير بالذكر أن هذا الإجراء ليس جديدًا بشكل مطلق، ولكنه أصبح أكثر وضوحًا مؤخرًا. يعتبر هذا الإجراء إحدى السبل التي يستخدمها يوتيوب لدفع المستخدمين إلى الاختيار بين إما تعطيل أدوات منع الإعلانات أو الانتقال إلى إصدار يوتيوب بريميوم بدفع اشتراك شهري.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة أثارت جدلاً بين المستخدمين، حيث يعتبر البعض أنها إجراء ترهيبي للمشتركين، بينما يرون آخرون أنها ضرورية لضمان استمرارية الخدمة وتوفير تجربة أفضل للمستخدمين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا