الجيش اللبناني يتسلم جثة عسكري قتلته جبهة النصرة قبل ثلاثة أشهر

الامارات 7 - أ ف ب
أعلن الجيش اللبناني الخميس تسلمه جثة العسكري علي البزال الذي قتلته جبهة النصرة قبل ثلاثة أشهر بعد خطفه ومجموعة من العسكريين الصيف الماضي من بلدة عرسال شرق البلاد، وفق بيان أصدره الخميس.

والبزال هو واحد من 29 عنصراً من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي خطفتهم جبهة النصرة وتنظيم داعش الإرهابي من بلدة عرسال الحدودية مع سوريا الصيف الماضي، قبل ان يقدم التنظيمان على قتل أربعة منهم.

وأوردت قيادة الجيش أن "مديرية المخابرات تسلمت من الهيئة الشرعية في منطقة عرسال جثة العريف الشهيد علي البزال من قوى الأمن الداخلي الذي كان قد اختطف من قبل أحد التنظيمات الارهابية في بلدة عرسال (...) وتمت تصفيته على يد التنظيم المذكور خلال شهر ديسمبر (كانون الأول).

وقالت إنه تم "نقل الجثة إلى المستشفى العسكري المركزي لإجراء فحوصات الحمض النووي تمهيداً لتسليمه إلى ذويه".

وأوردت الوكالة الوطنية للاعلام من جهتها أن جثة البزال وصلت إلى المستشفى العسكري المركزي ووصلت عائلته لتسلمها، على أن يشيع الجمعة في بلدته البزالية في البقاع (شرق).

وقال مصدر محلي في عرسال لفرانس برس إن وفداً من "الهيئة الشرعية لعلماء القلمون" يضم مشايخ من منطقة القلمون السورية الحدودية مع لبنان وعرسال، "زار أمير جبهة النصرة في منطقة القلمون أبو مالك التلي وتسلم جثة البزال التي سلمها الى الجيش اللبناني".

وأعلنت جبهة النصرة في ديسمبر الفائت قتل البزال في بيان أرفقته بصورة تظهره راكعاً، بينما يطلق شخص لم يظهر وجهه النار في اتجاه رأسه من الخلف بواسطة سلاح رشاش.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا