مضار الكركديه

الامارات 7 - الكركديه هو نبات شجري يصل ارتفاعه إلى مترين، يمتاز بسيقان حمراء ويُزرع في العديد من البلدان، خاصة في السودان وجنوب مصر. يستخدم الجزء الرئيسي المستخدم من الكركديه هو السبلات المحيطة بالزهرة. قديمًا، كانت لدى الفراعنة استخدامات طبية للكركديه، حيث اعتبروه مسكنًا للصداع ومطردًا للديدان، وكذلك علاجًا لتصلب الشرايين وأمراض المعدة والأمعاء.

أظهرت الأبحاث العلمية أن شرب الكركديه يعمل على خفض ضغط الدم وتحفيز دوران الدم وتقوية ضربات القلب. كما يتمتع بخصائص مضادة للميكروبات ويمكن أن يكون فعّالاً في علاج الكحة ونزلات البرد وارتفاع درجة الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ويساعد في تقليل آلام النقرس والروماتيزم.

في مجال التجميل، يُعتبر الكركديه مهدئًا ومرطبًا طبيعيًا للبشرة، ويساعد في تقليل التجاعيد. يمكن أيضًا إضافته إلى الشامبو لمنح الشعر لمعانًا ولفروة الرأس العناية اللازمة. يُستخدم كقناع للبشرة الدهنية أو الجافة نظرًا لخصائصه المرطبة والقابضة. بشكل عام، يُفضل عدم نقع الكركديه لأكثر من 24 ساعة لتجنب ترسب الأملاح الزائدة، خاصةً إذا كان هناك ارتفاع في ضغط الدم، حيث يُفضل تناوله باردًا بعد نقعه بالماء.










شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا