الكشف عن أول روبوت مستقل لحل مشكلة حفر الطرق

الامارات 7 - كشف تقرير حديث عن استعداد أول روبوت مستقل لإصلاح الحفر في العالم، والذي يعرف باسم "ARRES PREVENT"، للخضوع للاختبار على الطرق في هيرتفوردشاير. يعد هذا الروبوت جزءًا من نظام إصلاح الطرق المستقل (ARRES)، والذي تم تطويره بواسطة شركة التكنولوجيا Robotiz3d.

المهام الرئيسية للروبوت الجديد تتضمن تحديد وتوصيف الشقوق والحفر في الطريق باستخدام تقنية التصوير بالذكاء الاصطناعي (AI). عند اكتشاف العيب، يقوم الروبوت تلقائيًا بملء الشقوق لمنع تسرب المياه السطحية، مما يقلل من تكون الحفر.

تم تطوير هذا النظام الفريد بالتعاون بين أكاديميين في جامعة ليفربول ومهندسي الطرق السريعة في مجلس مقاطعة هيرتفوردشاير. يُعتبر ARRES أول نظام مستقل لإصلاح الطرق، ويعد قفزة نوعية في مجال تكنولوجيا صيانة الطرق.

وفقًا لبيان رسمي من مجلس مقاطعة هيرتفوردشاير، قال إن هذه التكنولوجيا الجديدة قد تحدث ثورة في معالجة مشكلات الحفر وأسطح الطرق في المستقبل. وأشار Phil Bibby، عضو المجلس التنفيذي للطرق السريعة، إلى أنهم يتطلعون إلى تبني هذه التكنولوجيا والتعاون مع مطوريها للارتقاء بجودة البنية التحتية للطرق.

وأضاف Bibby: "لقد كنا رائدين في حل مشكلة الحفر لفترة طويلة، وهذا النظام الجديد يأتي ليعزز جهودنا في تطوير تقنيات جديدة لمنع تكون الحفر، خاصة في ظل الظروف الجوية الباردة التي تؤثر على سطوح الطرق. إن استخدام أحدث التقنيات يعتبر الحلا المثلى لضمان استمرارية شبكة الطرق والحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا