جوجل وتشيلي تعتزمان بناء كابل ألياف بصرية عابر للقارات تحت الماء

الامارات 7 - تعلن شركة جوجل عن خططها لبناء كابل بحري جديد يربط تشيلي بأستراليا عبر بولينيزيا الفرنسية، ويعد هذا الكابل الأول من نوعه الذي يربط أمريكا الجنوبية مباشرة بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

الكابل الجديد يحمل اسم "هومبولت" Humboldt، تم اختيار هذا الاسم تيمناً بالمستكشف الألماني ألكسندر فون همبولت. ويأتي هذا الكابل كجزء من مشروع جوجل الأوسع للاستثمار في كابلات بحرية، حيث قامت الشركة بتمويل أكثر من 12 كابلًا مماثلًا في الخمسة عشر عامًا الماضية.

جوجل بدأت رحلتها في مجال الكابلات البحرية عام 2010 مع كابل Unity الذي امتد من كاليفورنيا إلى اليابان. وفي السنوات الأربع الماضية، أكملت جوجل مشروع كابل Curie الذي يربط بين كاليفورنيا وتشيلي.

الكابل الجديد هو نتاج لشراكة بين جوجل وشركة Desarrollo País في تشيلي ومكتب البريد والاتصالات في بولينيزيا الفرنسية. يبلغ طول الكابل حوالي 14800 كم، ويتوقع أن يحسن عمليات نقل البيانات عبر المحيط الهادئ.

على الرغم من عدم الكشف عن موعد الانتهاء من مشروع Humboldt، إلا أن جوجل تعتزم تقديم خدمة ذات زمن وصول قليل لعملائها، بالإضافة إلى تعزيز بنية الإنترنت المحلية في تشيلي.

يأتي مشروع Humboldt في سياق جهود جوجل لتعزيز موثوقية ومرونة الاتصال الرقمي عبر المحيط الهادئ، ويساهم في مبادرة "South Pacific Connect"، مع استثمارات أخرى تربط بولينيزيا الفرنسية وتشيلي.

شركات التكنولوجيا الكبيرة، مثل ميتا ومايكروسوفت وأمازون، قد استثمرت أيضًا في بنية الإنترنت، حيث يُقال إن جوجل وشركاءها يمتلكون نحو نصف النطاق الترددي للكابلات البحرية، ويعكس ذلك التزامهم بتوفير خدمات الإنترنت ذات الجودة في جميع أنحاء العالم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا