جوجل تمنح المستخدمين تحكمًا إضافيًا في البيانات

الامارات 7 - أعلنت جوجل عن تغيير في سياستها الخاصة بمشاركة بيانات المستخدمين في أوروبا، وذلك في استجابة لقانون الأسواق الرقمية الذي وضعته الاتحاد الأوروبي. يسمح هذا التحديث للمستخدمين بتحديد مدى مشاركة بياناتهم عبر خدمات جوجل المحددة.

يمكن للمستخدمين الآن اختيار الخدمات التي تستطيع جوجل الوصول إلى بياناتهم، مثل يوتيوب والبحث والإعلانات ومتجر جوجل بلاي وكروم وجوجل للتسوق والخرائط. يمكن للمستخدمين أيضاً التوقف عن مشاركة البيانات مع بعض أو كل هذه الخدمات، وذلك وفقًا لاختياراتهم الشخصية.

تشدد الشركة على استمرار مشاركة بيانات المستخدم عند الضرورة، مثل الامتثال للقانون أو مكافحة الاحتيال. ومع ذلك، يأتي هذا التحديث ضمن مجموعة من التغييرات التي يجب أن تقوم بها الشركات لامتثال قانون الأسواق الرقمية الذي سيدخل حيز التنفيذ في مارس.

تشمل هذه التغييرات أيضاً قواعد إضافية تتعلق بالتشغيل البيني والمنافسة، حيث لن تكون جوجل قادرة بعد الآن على تفضيل خدماتها في نتائج البحث بشكل غير مبرر.

يجدر بالذكر أن ليس جميع شركات التكنولوجيا توافق على هذه التغييرات، وتختلف آراء الشركات حول مدى الامتثال لها. في هذا السياق، اختارت جوجل عدم الاعتراض على إدراجها ضمن الشركات المتوافقة مع القانون، بينما تقاوم شركات أخرى مثل بايت دانس وميتا وآبل هذا التصنيف في المحكمة.

يأتي هذا التحديث في سياق متزايد للرقابة على الشركات التكنولوجية في جميع أنحاء العالم، حيث رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية على جوجل بسبب مخاوف من التحكم الكبير في بيانات المستخدم وانتهاكات لقوانين المنافسة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا