طبيب اردني بدبي يستخدم أحدث تكنولوجيا للكشف عن مشاكل النظر عند الأطفال في ثوان

الامارات 7 - دبي - في 31 مارس 2015
يستخدم الدكتور مدحت أبوشعبان - مؤسس ومدير عيادة طبية متخصصة بطب الأطفال بمدينة دبي الطبية، جهاز فريد من نوعه يسعى من خلاله إلى احراز التفوق في مجال فحص النظر والكشف عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال في غضون بضع ثوان فقط .
وأعلن الدكتور ابوشعبان وهو طبيب اردني الجنسية، " ان هذا الجهاز يتمتع بعدة مزايا متطورة ومستخدمة للمرة الأولى في المنطقة وتوقع ان يحدث قفزة نوعية في هذا المجال" .
وذكر في تصريحات صحافية اليوم " بأن الجهاز يعتبر الأحدث من نوعه، وهو سهل للاستخدام، يعمل باستخدام تكنولوجيا الانكسار الضوئي والذي من خلاله يتم الكشف عن مشاكل النظر عند الأطفال بما في ذلك كسل العين، الحول، طول النظر، قصر النظر والانحراف ".
ووصفه بانه " ابتكار وصل لأبعد الحدود يعتمد على آلية الانكسار الضوئي وله اعتبارات وميزات من الفكر الطموح والشغوف في اكتشاف أنسب الوسائل في الكشف على صحة الأطفال " .
وقال الدكتور ابوشعبان "يعاني 25بالمئة من الاطفال من مشاكل في النظر لم يتم اكتشافها، والتي قد تؤثر وبشكل سلبي على مستواهم المهاري والذي سينعكس على حياتهم في المستقبل، وتعد الطرق والأساليب التقليدية المستخدمة في الكشف عن النظر أمور لم تعد تفي بالمطلوب، وهذا ما يميز الجهاز الذي نستخدمه".
وأشار الدكتور مدحت أبوشعبان إلى أن الجهاز مصمم للحصول على قراءة اثر توجيهه على عيني الطفل في آن واحد وعن بعد، وبالتالي يسهل في عملية الكشف وضمان راحة الأطفال، وذكر بان الجهاز "يوفر طرق قراءات بعد الكشف بشكل مبسط إما "ناجح" أو "مراجعة الطبيب" ليتم مراعاة المرضى.
وأوضح أنه " دليل على مصداقية التزامه واهتمامه الدائم بالابتكار والتطوير بالإضافة إلى مواكبة العلوم الطبية الحديثة لإيجاد الطرق المثالية والمستخدمة بالكشف عن حالة الأطفال وبشكل مريح لهم وتحليل النتائج الظاهرة على الكمبيوتر وبأدق التفاصيل لاعتماد الآليات المناسبة لإتمام عمليات العلاج و الجراحة ان استدعى الأمر ذلك ".
ويسعى الدكتور مدحت لفحص ومعاينة أكبر عدد ممكن من الطلاب والأطفال بمدينة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام باستخدام جهاز فحص النظر الجديد والمتطور .
وذكر في تصريحه بأن ما يريد انجازه وتحقيقه خلال السنوات القادمة هو فكرة "البروز بنخبة طبية ناجحة وبارزة في عيادتنا، وتلقي عبارات من زوارنا الصغار في المستقبل تقول : كنت أحب القدوم إلى عيادتكم، حيث المرح والرعاية الصحية المتكاملة يلتقيان. وتعد عملية التشاور مع الطبيب في عيادات الرعاية الطبية المثالية بالأطفال منذ وقت لآخر بالنسبة للوالدين أحد أهم الركائز الأساسية لبناء الأجيال القادمة بالشكل الأمثل."



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا