عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية نيكاراغوا .

الامارات 7 - استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في مكتبه بديوان عام الوزارة معالي سامويل سانتوس وزير خارجية نيكاراغوا والوفد المرافق له الذي يزور الدولة حاليا.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بوزير خارجية نيكاراغوا معربا سموه عن أمله في أن تسهم الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة.

كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي اضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر انه في أكتوبر 2009 قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة إلى نيكاراغوا التقى خلالها فخامة رئيسها دانيال أورتيغا.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء إمكانيات دعم التعاون المشترك بين دولة الامارات ونيكاراغوا في المجالات كافة بجانب مناقشة القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووقعت دولة الإمارات وجمهورية نيكاراغوا في نيويورك في الرابع من سبتمبر 2014 مذكرتي تفاهم في المجالات الثقافية والزراعية والثروة الحيوانية والسمكية بجانب الحفاظ على البيئة.

وقع المذكرتين عن دولة الإمارات سعادة السفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في نيويورك فيما وقعتها عن نيكاراجوا سعادة السفيرة ماريا روبياليس دو كامورو مندوبة بلادها الدائمة لدى الأمم المتحدة.

يأتي توقيع المذكرتين في إطار حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز علاقات مع جمهورية نيكاراغوا.


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا