متلازمة القولون العصبي

الامارات 7 - متلازمة القولون العصبي (IBS) هي حالة مزمنة تؤثر على الجهاز الهضمي وتسبب أعراضًا مثل الألم في البطن وتغييرات في عادات الإخراج البرازي دون وجود أي تلف أو تغيير في بنية الجهاز الهضمي. يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة القولون العصبي من أعراض متنوعة وتتضمن الأعراض الشائعة التالية:

1. الألم والتشنجات في البطن: يعاني معظم المصابين بمتلازمة القولون العصبي من ألم في البطن يمكن أن يتراوح في شدته ويكون مرتبطًا بالتشنجات.

2. تغييرات في نمط الإخراج: يمكن أن تشمل تغييرات في نمط الإخراج مثل الإمساك أو الإسهال أو تناوب بينهما. قد يصاحب ذلك تغيرات في الكثافة والشكل واللون للبراز.

3. النفخة والانتفاخ: يمكن أن تكون النفخة والانتفاخ ظواهر شائعة لدى مصابي متلازمة القولون العصبي.

4. الإحساس بضغط في البطن والشرج: بعض الأشخاص يشعرون بالضغط في البطن أو الشرج.

5. التغيرات في الغازات: قد يشعر الأشخاص بزيادة في إنتاج الغازات أو رائحة الغازات المفرطة.

6. التعب والقلق: يمكن أن تتسبب أعراض متلازمة القولون العصبي في التعب والقلق لدى المصابين.

تُعتبر متلازمة القولون العصبي حالة مزمنة وغير معروف السبب بالضبط، وهي تعتبر حالة تشخيصية استنثائية، وتستند تشخيصها إلى استبعاد الأسباب الأخرى لأعراض مماثلة. العلاج يتضمن تغييرات في نمط الحياة والتغذية والأدوية في بعض الحالات. يجب استشارة الطبيب لتقديم التقييم اللازم ووضع خطة علاجية مناسبة للتعامل مع الأعراض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا