كيفية هضم الدهون

الامارات 7 - عملية هضم الدهون تحدث في الجهاز الهضمي وتشمل عدة خطوات وإنزيمات مختلفة لتحويل الدهون إلى مكوناتها الأصغر التي يمكن للجسم استيعابها. إليك كيفية عملية هضم الدهون:

1. الهضم الميكانيكي: يبدأ الهضم الميكانيكي للدهون في الفم حيث يتم تقطيع الدهون إلى قطع صغيرة خلال عملية المضغ. ومع ذلك، لا تتم هضم الدهون بشكل كبير في الفم.

2. الهضم الكيميائي في المعدة: عندما تصل الدهون إلى المعدة، تفرز المعدة حمض المعدة وإنزيما يسمى الليبيز الجريبي. هذا الإنزيم يبدأ عملية تحطيم الدهون الكبيرة إلى جزيئات أصغر تسمى الأحماض الدهنية.

3. الهضم الكيميائي في الأمعاء الدقيقة: الخطوة الحاسمة في هضم الدهون تحدث في الأمعاء الدقيقة. هناك، يتم إفراز الصفراء من المرارة والإنزيمات البنكرياسية الدهنية لمساعدة في هضم الدهون. الصفراء تحتوي على مركب يسمى الصفرين الذي يساعد على تفتيت الدهون إلى جزيئات صغيرة تسمى الجليسيريدات والأحماض الدهنية.

4. الإمتصاص: بمجرد تحطيم الدهون إلى جزيئاتها الأصغر، يتم امتصاصها من قبل الأمعاء الدقيقة. الأحماض الدهنية والجليسيريدات المهضومة تمر عبر الجدار الأمعاء وتصل إلى الدورة الدموية حيث يمكن استخدامها من قبل الجسم للحصول على الطاقة وبناء الأنسجة.

هذه هي العملية الأساسية لهضم الدهون في الجهاز الهضمي. يعمل الإنزيم الليبيز الجريبي والصفراء على تقسيم الدهون إلى جزيئات أصغر لتسهيل عملية الإمتصاص في الأمعاء الدقيقة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا