ما هي طفيليات الجيارديا وما أعراض الإصابة بها؟

الامارات 7 - الجيارديا (Giardia) هي نوع من الطفيليات الدقيقة التي تعيش في الأمعاء الدقيقة للإنسان وبعض الحيوانات. تسبب الجيارديا الإصابة بالتهاب الأمعاء وتعتبر من العوامل المسببة للإسهال المزمن واضطرابات الجهاز الهضمي. إليك بعض المعلومات حول الجيارديا وأعراض الإصابة بها:

الجيارديا هي طفيليات ثنائية الخلية، وتتواجد على شكل مرحلتين في حياتها:
1. المرحلة النشطة: تعرف أيضًا باسم "التروفوزويت"، وهي المرحلة التي تعيش في الأمعاء وتتغذى من الطعام الذي يتناوله المصاب. في هذه المرحلة، تكون الجيارديا حرة ونشطة.

2. المرحلة المكونة للكيس: بعد فترة من النشاط، تتحول الجيارديا إلى مرحلة مكونة للكيس، وتحاول البقاء في هذه المرحلة للبقاء على قيد الحياة في ظروف غير ملائمة مثل جفاف البيئة أو تعرضها للأحماض أو المواد الكيميائية.

أعراض الإصابة بالجيارديا تشمل:

1. الإسهال: يمكن أن يتسبب الجيارديا في الإسهال الحاد أو المزمن.

2. آلام البطن: يمكن أن يشعر المصاب بآلام في منطقة البطن.

3. انتفاخ البطن: تتسبب الإصابة بالجيارديا في انتفاخ البطن.

4. غازات: قد تزيد الغازات في الأمعاء نتيجة للإصابة بالجيارديا.

5. الغثيان والقيء: قد تشعر بالغثيان وتتقيأ في بعض الحالات.

6. فقدان الوزن: قد تفقد الوزن نتيجة لفقدان الشهية والإسهال.

إذا كنت تشتبه في إصابتك بالجيارديا أو إذا كنت تعاني من أعراض مشابهة، فيجب عليك مراجعة الطبيب. العلاج عادةً يشمل تناول أدوية مضادة للطفيليات مثل الميترونيدازول أو التينيدازول. يجب اتباع توجيهات الطبيب واستكمال العلاج حتى النهاية حتى يتم القضاء على الجيارديا تمامًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا