التهاب الزائدة الدودية

الامارات 7 - التهاب الزائدة الدودية هو حالة طبية شائعة تحدث عندما يتورم ويتهيج الزائدة الدودية، وهي عبارة عن عضو صغير يقع في الزاوية السفلية اليمنى من البطن. التهاب الزائدة الدودية يُعتبر حالة طارئة تتطلب عناية طبية فورية، وإذا لم يتم معالجته بسرعة، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

أعراض التهاب الزائدة الدودية تشمل عادة:

1. ألم حاد في الجهة السفلية اليمنى من البطن، ويمكن أن يبدأ بألم طفيف ثم يزداد تدريجيًا في الحدة.

2. فقدان الشهية والغثيان.

3. قيء.

4. ارتفاع في درجة الحرارة وزيادة في عدد الدقات القلبية.

5. صعوبة في التبول.

6. غالبًا ما يكون الألم أسوأ عند الضغط على المنطقة المصابة.

يُعتقد أن التهاب الزائدة الدودية قد يكون ناتجًا عن انسداد في الزائدة الدودية أو التهاب بكتيري. عندما يحدث الانتفاخ والتهيج، قد يؤدي إلى تمزق الزائدة الدودية، مما يسبب تسرب المواد الكيميائية الضارة إلى التجويف البطني، مما يتسبب في التهاب وعدوى خطيرة تعرف بالتهاب الزائدة الدودية الملتهب.

إذا كنت تشتبه في إصابتك بالتهاب الزائدة الدودية، فيجب عليك الاتصال بالطبيب على الفور. قد يتطلب العلاج جراحة لإزالة الزائدة الدودية الملتهبة قبل أن تتسبب في مضاعفات أكبر. عملية إزالة الزائدة الدودية تعرف بجراحة الزائدة الدودية وهي عادة عملية بسيطة وآمنة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا