ما هي أعراض التهاب المرارة؟

الامارات 7 - التهاب المرارة هو حالة تحدث عندما تتورم أو تتهيج المرارة، وقد تظهر أعراض التهاب المرارة بشكل مفاجئ وقد تكون حادة، وقد تستمر لعدة ساعات أو أيام. تشمل أعراض التهاب المرارة:

1. ألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن: الألم غالبًا ما يكون حادًا أو مزمنًا ويمكن أن يمتد إلى الظهر أو الكتف الأيمن.

2. ارتفاع في درجة الحرارة: يمكن أن يترافق التهاب المرارة مع ارتفاع في درجة الحرارة والحمى.

3. غثيان وقيء: قد يشعر المصاب بالغثيان ويعاني من حالة من القيء.

4. اضطرابات في الجهاز الهضمي: يمكن أن تظهر علامات مثل الإسهال أو الإمساك.

5. انتفاخ البطن: قد يشعر المصاب بانتفاخ في منطقة البطن.

6. صفار العينين والجلد: في حالات التهاب المرارة الحاد، يمكن أن يتسبب في اصفرار العينين والجلد نتيجة لتراكم الصفراء في الجسم.

7. آلام عند البول: بعض المصابين بالتهاب المرارة قد يشعرون بألم أو حرقة أثناء التبول.

8. حساسية في منطقة الجزء العلوي الأيمن من البطن: قد يكون المنطقة المصابة حساسة عند اللمس.

يجب مراجعة الطبيب إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، خصوصًا إذا استمرت الأعراض أو تفاقمت. يمكن أن يكون التهاب المرارة حالة خطيرة في بعض الأحيان ويحتاج إلى علاج طبي فوري، وفي حالة تطور الأعراض بسرعة أو حدوث ألم حاد في البطن أو ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة، يجب البحث عن العناية الطبية الفورية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا