طرق انتقال الأمراض عبر اللعاب

الامارات 7 - يمكن أن تنتقل الأمراض عبر اللعاب عندما يتم نقل الجراثيم والفيروسات الموجودة في اللعاب من شخص إلى شخص. هنا بعض الطرق التي يمكن من خلالها انتقال الأمراض عبر اللعاب:

1. القبل: عندما يتم تبادل القبل مع شخص آخر، يمكن أن تنتقل الأمراض المعدية من شفة إلى شفة أو من فم إلى فم. تشمل بعض هذه الأمراض الهربس الفموي والزكام والإنفلونزا.

2. المشاركة في الأطعمة والمشروبات: عندما يتم مشاركة أطعمة ومشروبات مع شخص آخر، يمكن للجراثيم أن تنتقل من فم إلى فم. يمكن أن تكون هذه الأطعمة والمشروبات مثل أدوات الطعام المشتركة أو أطباق الطعام.

3. السعال والعطس: عندما يسعل شخص أو يعطس دون تغطية فمه بشكل صحيح، يمكن أن يتم نشر الجراثيم والفيروسات إلى الجو والأسطح المحيطة. يمكن أن يمتص الجراثيم هذه من الجو أو الأسطح ويتم نقلها عبر اللعاب عند لمس الفم أو الوجه.

4. المشاركة في الأدوات الشخصية: عند مشاركة أدوات شخصية مثل فرشاة الأسنان أو الملعقة أو الزجاجة، يمكن أن يتم نقل الجراثيم والفيروسات من شخص إلى شخص عبر اللعاب.

5. اللعب مع الأطفال: عندما يلعب الأطفال معًا ويتبادلون الألعاب والألعاب اللعابية، يمكن أن يتم نقل الأمراض عبر اللعاب بسهولة إذا كان أحدهم مصابًا بمرض معدي.

6. الإصابة باللعاب: في حالة وجود جرح أو جرح في الفم، يمكن أن يتم نقل الجراثيم والفيروسات عبر اللعاب إلى الجرح الآخر إذا كان هناك اتصال مباشر.

للوقاية من انتقال الأمراض عبر اللعاب، يجب تجنب المشاركة في الأنشطة التي تزيد من فرص الاتصال المباشر مع اللعاب مع الأشخاص الذين قد يكونوا مصابين بأمراض معدية. يجب أيضًا غسل الأيدي بشكل جيد وبانتظام وتجنب لمس الوجه أو الفم بعد لمس الأسطح أو الأشياء التي قد تكون ملوثة بالجراثيم والفيروسات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا