كيف يعمل البنج؟

الامارات 7 - البنج هو اختصار لكلمة "البنج الموضعي"، وهو عبارة عن عملية طبية تُستخدم لتخدير منطقة محددة من الجسم دون أن تؤثر على وعي الشخص. يُستخدم البنج في العمليات الجراحية الصغيرة والإجراءات الطبية لتقليل الألم والإحساس بالتخدير في المنطقة المستهدفة. كيف يعمل البنج يعتمد على نوع البنج المستخدم، وهناك عدة أنواع من البنج:

1. البنج القائي (Local Anesthesia):
- يتم حقن مادة مخدرة موضعيًا في المنطقة المستهدفة من قبل الجراح أو الطبيب.
- تعمل هذه المادة على منع إشارات الألم من الوصول إلى الدماغ.
- الشخص يظل واعيًا ولا يشعر بالألم في المنطقة المخدرة.

2. البنج الشبه العام (Regional Anesthesia):
- يتم حقن المخدر في منطقة محددة تؤثر على مجموعة أو عصب معين.
- يمكن أن يشمل هذا النوع من البنج مثل البنج الفقري والبنج العصبي البلوري.
- يمكن أن يتيح الشخص للبقاء واعيًا ويمكنه الشعور باللمس في مناطق غير متأثرة.

3. البنج العام (General Anesthesia):
- في هذا النوع من البنج، يتم استخدام مواد تخديرية تجعل الشخص غير واعي تمامًا وغير قادر على الشعور بأي شيء أثناء العملية الجراحية.
- يتم تنفيذ هذا النوع من البنج عادة عن طريق التنفس بواسطة أجهزة تنفس متخصصة.

معظم الأنواع الشائعة من البنج تعمل على منع إشارات الألم من الوصول إلى الدماغ عن طريق تأثير على الأعصاب المحيطة بالمنطقة المستهدفة. البنج يتيح للأطباء إجراء العمليات الجراحية أو الإجراءات الطبية بأمان وبدون ألم كبير للمريض. تختلف أنواع البنج والطرق المستخدمة حسب نوع العملية وحالة المريض وتفضيلات الجراح أو الطبيب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا