تطعيم الروتا

الامارات 7 - تطعيم الروتافيروس (Rotavirus Vaccine) هو تطعيم مهم يُعطى للأطفال لحمايتهم من الإصابة بعدوى الروتافيروس. الروتافيروس هو فيروس يمكن أن يسبب التهاب المعدة والإسهال الشديد في الأطفال، وقد يؤدي إلى جفاف خطير ومضاعفات صحية خطيرة. إليك معلومات أساسية حول تطعيم الروتا:

1. الفاعلية: تطعيم الروتافيروس فعّال وفعال جدا في منع الإصابة بالإسهال الشديد الذي يسببه الروتافيروس.

2. الجرعات: يُعطى تطعيم الروتا عادة عن طريق الفم، وهو يتطلب سلسلة من الجرعات في فترات زمنية معينة. عدد الجرعات والجداول الزمنية يمكن أن تختلف بين اللقاحات المختلفة.

3. العمر المناسب: يُعطى تطعيم الروتا للأطفال في سن مبكرة عادة، ويمكن أن يبدأ تلقي اللقاح في سن العمر الأسبوعين أو الشهر ويُكمل عادة حتى عمر 6 أشهر.

4. الآثار الجانبية: تعتبر الآثار الجانبية لتطعيم الروتا عادة طفيفة ومؤقتة، وتشمل زيادة في عدد حالات التبرز وانتفاخ في البطن والمزيد من الغازات. يجب على الوالدين مراقبة الأعراض والتحدث مع الطبيب إذا ظهرت أي مشكلة غير معتادة.

5. الأهمية: تطعيم الروتا مهم جدا للوقاية من الإصابة بالإسهال الشديد والمضاعفات التي يمكن أن تحدث نتيجة للروتافيروس. إنه يحمي الأطفال ويقلل من خطر الإصابة بالجفاف والإكساء الكهربائي والمستشفيات.

6. التوصيات الصحية: تختلف التوصيات حول تطعيم الروتا من بلد لآخر وقد تتغير بمرور الوقت. يجب على الوالدين مراجعة الجهة الصحية المحلية أو طبيب الأطفال للحصول على معلومات دقيقة حول توصيات اللقاح في منطقتهم.

تذكر أن تطعيم الروتافيروس هو وسيلة فعالة للوقاية من مرض الإسهال الشديد الناجم عن الروتافيروس، ويساهم في الحفاظ على صحة الأطفال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا