الفرق بين الزكام والإنفلونزا

الامارات 7 - الزكام والإنفلونزا هما اثنان من الأمراض التنفسية العلوية والتي تشترك في بعض الأعراض، ولكن هناك أيضًا فروق مهمة بينهما. إليك بعض الفروق الرئيسية بين الزكام والإنفلونزا:

1. العامل المسبب:
- الزكام: يسببه فيروسات متعددة، وعادة ما يكون فيروس البرد البشري هو السبب الرئيسي.
- الإنفلونزا: يسببه فيروس الإنفلونزا، وهناك أنواع مختلفة من فيروس الإنفلونزا، مع الإنفلونزا النوع A والنوع B هما الأكثر شيوعًا بين البشر.

2. شدة الأعراض:
- الزكام: عادةً يكون أعراض الزكام أخف وأقل شدة من الإنفلونزا.
- الإنفلونزا: يمكن أن تكون الأعراض أكثر حدة في حالة الإنفلونزا، وتشمل الحمى والصداع وآلام العضلات والارتفاع السريع في درجة الحرارة.

3. فترة الإصابة:
- الزكام: يمكن أن تظهر أعراض الزكام ببطء وتزداد تدريجيًا خلال يومين إلى أسبوع.
- الإنفلونزا: يمكن أن تظهر أعراض الإنفلونزا فجأة وتصاب الشخص بشكل مفاجئ بالحمى والألم.

4. مدى الإنتشار:
- الزكام: شائع جدًا ويمكن أن يصيب الأشخاص عدة مرات في السنة.
- الإنفلونزا: أقل شيوعًا وغالبًا ما تظهر في تفشيات موسمية وتكون أكثر خطورة.

5. تأثيرات الصحة:
- الزكام: عادةً ما يكون خفيفًا وغالبًا ما يمكن علاجه بدون حاجة لزيارة الطبيب.
- الإنفلونزا: قد تكون خطيرة للفئات العمرية الأكبر والأفراد ذوي الأمراض المزمنة، وقد تتطلب رعاية طبية.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أعراض التهاب الحلق أو الأنف أو الجهاز التنفسي، مثل السعال والعطس واحتقان الأنف، الامتناع عن التواصل الوثيق مع الآخرين لمنع انتقال العدوى، والالتزام بالنظافة الشخصية والراحة والسوائل الكافية والمراجعة إلى الطبيب إذا استمرت الأعراض أو تدهورت.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا