أين تتكون خلايا الدم البيضاء والحمرا؟

الامارات 7 - خلايا الدم البيضاء والحمراء تتكون في النخاع العظمي، ولكن لهما وظائف ومراحل تكوين مختلفة.

1. خلايا الدم البيضاء (اللويكوسايتات):
- تتكون في النخاع العظمي، وتشكل جزءًا من جهاز المناعة في الجسم.
- يتم تكوين الخلايا البيضاء من الخلايا الجذعية في النخاع العظمي.
- بمجرد تكوينها، تنتقل الخلايا البيضاء إلى الدم وتتداول في الجسم لمكافحة العدوى والأمراض.

2. خلايا الدم الحمراء (الإريثروسيتات):
- تتكون أيضًا في النخاع العظمي.
- تكون الخلايا الحمراء على شكل أقراص دائرية ومسطحة، وتحتوي على الهيموغلوبين الذي يحمل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة في الجسم.
- يتم تكوين الخلايا الحمراء في مرحلة مبكرة من تطور الخلايا الجذعية في النخاع العظمي، وبمجرد نضجها تنتقل إلى الدم وتعمل على نقل الأكسجين.

يعتبر النخاع العظمي المصدر الرئيسي لإنتاج الخلايا الدموية في الجسم، ولديه القدرة على تجديد هذه الخلايا بشكل مستمر لضمان وجود كمية كافية من الدم الأحمر والأبيض في الدورة الدموية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا