أعراض التهاب المسالك البولية

الامارات 7 - التهاب المسالك البولية هو حالة شائعة تمثل في التهاب والعدوى في أي جزء من الجهاز البولي، بما في ذلك الكلى والمثانة والإحليل والأنابيب البولية. الأعراض يمكن أن تختلف باختلاف جزء الجهاز البولي المتأثر وشدتها، وتشمل الأعراض الشائعة لالتهاب المسالك البولية ما يلي:

1. التبول المؤلم: شعور بألم أو وخز أثناء التبول يمكن أن يشير إلى التهاب المثانة أو الإحليل.

2. زيادة في تردد التبول: الشعور بالحاجة إلى التبول بشكل متكرر دون أن يتم تفريغ كميات كبيرة من البول.

3. البول الدموي: قد يتضمن البول قطرات من الدم أو يكون لونه واضحًا مع وجود نقاط دم.

4. الشعور بعدم الراحة في منطقة الحوض: قد يشعر بعض الأشخاص بالتعب والضغط في منطقة الحوض.

5. البول العكر أو الكريه الرائحة: يمكن أن يكون البول غير واضح أو يصدر رائحة كريهة.

6. ألم في الجزء السفلي من الظهر أو الجوانب: الألم في منطقة الكلى قد يشير إلى التهاب في الكلى.

7. الحمى: في حالات التهاب الكلى البكتيري الشديد قد تصاحبه حمى وارتفاع في درجة الحرارة.

8. الغثيان والقيء: في بعض الحالات الشديدة من التهاب المسالك البولية قد تحدث هذه الأعراض.

مهما كانت الأعراض، يجب استشارة الطبيب في حالة اشتباه بإصابة بالتهاب المسالك البولية لتقديم العلاج المناسب. في حالة ترك التهاب المسالك البولية دون علاج، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية أكثر خطورة مثل التهاب الكلى أو الانتشار إلى الجهاز التناسلي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا