ما هو تطعيم الروتا؟

الامارات 7 - تطعيم الروتا (Rotavirus vaccine) هو نوع من اللقاحات الذي يستخدم لحماية الأطفال من عدوى فيروس الروتا فيروس الروتا هو السبب الرئيسي لالتهاب المعدة والإسهال الحاد في الأطفال الصغار، والذي يمكن أن يكون خطيرًا وحتى قاتلًا في بعض الحالات. اللقاح يساعد في منع الإصابة بالعدوى وتخفيف حدتها إذا حدثت.

تطعيم الروتا يتم إعطاؤه للأطفال في عمر معين وفقًا لجداول التطعيم المحددة في كل بلد. يعتمد عمر بدء التلقيح وعدد الجرعات على نوع اللقاح المستخدم والتوصيات الصحية المحلية. عادةً ما يتم إعطاء الجرعات الأولى للأطفال عندما يكونون في سن 2 شهر إلى 6 شهور، ويمكن أن تحتوي الجرعات اللاحقة على فترات زمنية محددة بينها.

تطعيم الروتا يعزز الجهاز المناعي للجسم لمكافحة فيروس الروتا ويقلل من فرص الإصابة بهذا الفيروس وتطوير الأعراض الحادة. إذا كان لديك طفل صغير، فإنه من المهم استشارة طبيب الأطفال الخاص به لتحديد متى يجب إعطاء تطعيم الروتا وكيفية الالتزام بجدول التلقيح المناسب لحماية صحة طفلك.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا