ما أسباب برودة الأطراف؟

الامارات 7 - برودة الأطراف (اليدين والقدمين) يمكن أن تكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة، ومنها:

1. انقباض الأوعية الدموية: عندما تنقبض الأوعية الدموية في الأطراف، يقل تدفق الدم إليها مما يسبب انخفاض درجة حرارتها. هذا يمكن أن يكون نتيجة للبرد أو التعرض للبرودة لفترات طويلة.

2. مشاكل الدورة الدموية: اضطرابات في الدورة الدموية مثل انسداد الشرايين أو انخفاض ضغط الدم يمكن أن تؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية في الأطراف وبرودتها.

3. الأمراض القلبية والوعائية: بعض الأمراض مثل الذبحة الصدرية والتصلب اللويحي وأمراض الشرايين يمكن أن تؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية وبرودة الأطراف.

4. الأمراض العصبية: بعض الأمراض العصبية مثل متلازمة توريت (Tourette syndrome) والأعصاب المحيطية المصابة يمكن أن تؤدي إلى تقليل إشارات الجسم التي تحفز عملية توسيع الأوعية الدموية، مما يسبب برودة في الأطراف.

5. الإصابة أو الضغط: الإصابة المباشرة أو الضغط الشديد على الأطراف يمكن أن يقلل من تدفق الدم إليها ويؤدي إلى برودتها.

6. انخفاض مستوى الهرمونات: بعض الحالات التي تسبب انخفاض مستوى الهرمونات في الجسم مثل انقطاع الطمث عند النساء قد تؤدي إلى برودة في الأطراف.

7. الأمراض الروماتولوجية: بعض الأمراض الروماتولوجية مثل الذئبة الحمراء (Lupus) والتصلب اللويحي الجهازي (Systemic sclerosis) يمكن أن تسبب تقليل تدفق الدم إلى الأطراف وبرودتها.

8. العوامل البيئية: التعرض للبرد الشديد أو البيئة الباردة يمكن أن يسبب برودة الأطراف.

إذا كنت تعاني من برودة مزمنة في الأطراف أو إذا كانت مصاحبة لأعراض أخرى مثل ألم أو تورم، فيجب عليك مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتحديد السبب والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا