ما أسباب القيء المستمر؟

الامارات 7 - القيء المستمر (الاستفراغ المستمر) هو حالة تستمر فيها الشخص في التقيؤ لفترة طويلة دون توقف، وهي حالة خطيرة يجب التعامل معها بجدية. هناك العديد من الأسباب المحتملة للقيء المستمر، ومنها:

1. العدوى: الالتهابات المعوية أو الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة أو التهاب الأمعاء يمكن أن يسبب القيء المستمر.

2. التسمم الغذائي: تناول الطعام الملوث بالبكتيريا الضارة أو السموم يمكن أن يؤدي إلى القيء المستمر.

3. التسمم بالمواد الكيميائية: التعرض للمواد الكيميائية الضارة أو السموم يمكن أن يسبب القيء المستمر.

4. الغثيان الشديد: بعض الأمراض أو الأمور النفسية مثل القلق أو الاكتئاب يمكن أن يسببان غثيانًا شديدًا وبالتالي القيء المستمر.

5. الجراحة أو العمليات: بعد الجراحات أو العمليات الجراحية، قد يعاني بعض الأشخاص من القيء المستمر نتيجة للتأثيرات الجانبية للتخدير أو المسكنات.

6. الأورام: وجود أورام في الدماغ أو الجهاز الهضمي يمكن أن يسبب اضطرابات في القيء ويؤدي إلى القيء المستمر.

7. اضطرابات الجهاز العصبي: بعض الاضطرابات في الجهاز العصبي المركزي يمكن أن تؤدي إلى تكرار القيء.

8. اضطرابات الهضم: اضطرابات في الهضم مثل الارتجاع المعدي المريئي (GERD) يمكن أن تسبب القيء المستمر.

9. الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل مرض كرون أو التهاب الأمعاء التقرحي يمكن أن تتسبب في القيء المستمر.

القيء المستمر يعتبر حالة طارئة ويجب مراجعة الطبيب على الفور لتقديم التقييم والعلاج اللازم. العلاج يعتمد على السبب الدقيق للقيء وشدته ويمكن أن يشمل الهدوء وإعادة الترطيب بالسوائل عبر الوريد وتقديم الأدوية المناسبة للحالة المرتبطة بالقيء.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا