ما أسباب نقص كريات الدم البيضاء؟

الامارات 7 - نقص كريات الدم البيضاء (اللويكوبينيا) يمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة، وهذه بعض الأسباب الشائعة لنقص عدد كريات الدم البيضاء:

1. الأمراض العضوية: بعض الأمراض التي تؤثر على نخاع العظم، حيث يتم إنتاج كريات الدم البيضاء، يمكن أن تسبب نقصها. على سبيل المثال، اللوكيميا (سرطان الدم النقيلي) وأمراض النخاع العظمي.

2. الأمراض الالتهابية: الأمراض الالتهابية المزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الحمامية يمكن أن تؤثر على إنتاج كريات الدم البيضاء.

3. الأمراض الفيروسية: بعض الأمراض الفيروسية مثل فيروس نقص المناعة البشري (HIV) يمكن أن تؤدي إلى نقص كريات الدم البيضاء.

4. الأمراض الوراثية: بعض الاضطرابات الوراثية تمنع نمو وتطور كريات الدم البيضاء بشكل طبيعي.

5. التعرض للأشعة والعلاج الكيميائي: العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي المستخدم في علاج السرطان يمكن أن يضر بكريات الدم البيضاء.

6. الأدوية: بعض الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) وبعض الأدوية الأخرى يمكن أن تؤدي إلى نقص كريات الدم البيضاء.

7. نقص التغذية: نقص العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين ب12 والفوليك أسيد يمكن أن يؤدي إلى نقص كريات الدم البيضاء.

8. الإشعاع: التعرض للإشعاع بشكل كبير، سواء كان طبيًا أو نتيجة للتعرض لمصادر إشعاعية مؤذية، يمكن أن يؤثر على كريات الدم البيضاء.

9. أمراض الكبد والكلى: بعض الأمراض التي تؤثر على وظيفة الكبد والكلى يمكن أن تؤدي إلى نقص كريات الدم البيضاء.

يجب استشارة الطبيب إذا كان هناك اشتباه في وجود نقص في كريات الدم البيضاء، حيث يمكن أن يتم تقديم الفحوصات والتقييمات اللازمة لتحديد السبب الدقيق ووضع خطة علاجية مناسبة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا