ما هي فوبيا الظلام؟

الامارات 7 - فوبيا الظلام، المعروفة أيضاً باسم أفعوانفوبيا أو نيكتوفوبيا، هي نوع من اضطرابات القلق التي تتمثل في خوف مفرط من الظلام أو الليل. يعاني الأشخاص الذين يعانون من فوبيا الظلام من توتر شديد وقلق عندما يجدون أنفسهم في بيئة مظلمة أو عندما يحل الليل.

أعراض فوبيا الظلام قد تشمل:
- تسارع ضربات القلب.
- الرجفة والتعرق الزائد.
- صعوبة التنفس.
- رهبة شديدة ورغبة في الفرار من الموقف.

تشمل الأسباب المحتملة لفوبيا الظلام تجارب سلبية أو مواقف مخيفة في الظلام خلال الطفولة، والعوامل الوراثية، والتعرض للظلام لفترات طويلة من دون حدوث أحداث سلبية.

إدارة فوبيا الظلام يمكن أن تشمل العلاج النفسي مثل العلاج السلوكي والعلاج الاستنادي إلى المعرفة. يهدف العلاج إلى مساعدة الشخص على التغلب على خوفه من الظلام من خلال تعلم استراتيجيات التحكم في القلق والتعامل مع الأفكار والمشاعر السلبية. في بعض الحالات، يمكن أن تساعد العلاجات الدوائية في إدارة القلق الشديد المصاحب لهذا الاضطراب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا