أسباب ألم العين عند تحريكها

الامارات 7 - ألم العين عند تحريكها قد يكون نتيجة لعدة أسباب محتملة، ومن بين هذه الأسباب:

1. الجفاف العيني: الجفاف العيني هو حالة تحدث عندما يكون لديك قليل من إفرازات الدموع أو عندما تكون الدموع غير كافية لترطيب العين بشكل جيد. هذا يمكن أن يسبب جفافًا واحتكاكًا زائدًا عند تحريك العينين، مما يسبب ألمًا وتهيجًا.

2. التهاب العين: التهاب العين يمكن أن يكون نتيجة لعدة عوامل مثل العدوى أو التحسس. يمكن أن يسبب التهاب العين ألمًا وحكة عند تحريك العينين.

3. جفن ملتهب (الجفنية): التهاب الجفن (الجفنية) يمكن أن يسبب ألمًا عند تحريك العين بسبب احتكاك الجفن الملتهب بسطح العين.

4. تمزق السطح القرني (القرنية): تمزق القرنية أو جروحها يمكن أن تسبب ألمًا شديدًا عند تحريك العينين. هذه الحالة تتطلب عناية طبية فورية.

5. زيادة في الضغط داخل العين (الزرق): الزرق (الجلوكوما) هو حالة تتعلق بزيادة ضغط السائل داخل العين. يمكن أن يسبب الزرق ألمًا وضغطًا داخل العين.

6. ضعف العضلات العينية: ضعف عضلات العين يمكن أن يسبب توجيه غير صحيح للعينين، مما يمكن أن يتسبب في ألم عند تحريك العينين.

7. مشكلات في النظارة أو العدسات اللاصقة: إذا كانت نظارتك أو عدسات الاتصال غير مناسبة لحاجياتك البصرية، فقد تشعر بالإجهاد والألم عند تحريك العين.

إذا كنت تعاني من ألم العين عند تحريكها، يجب عليك استشارة طبيب العيون لتقديم التقييم والتشخيص الصحيح واقتراح العلاج المناسب. لا تتجاهل أي ألم في العين لأنه يمكن أن يكون إشارة إلى مشكلة صحية تحتاج إلى عناية فورية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا