كيف تعالج لدغة العقرب؟

الامارات 7 - إذا تعرضت للدغة عقرب، يجب اتخاذ الإجراءات التالية لعلاج اللدغة والتخفيف من الألم والتأكد من عدم تفاقم الحالة:

1. الهدوء والاسترخاء:
حاول البقاء هادئًا ولا تحرك العضو المصاب بشكل زائد، لأن التحرك قد يساعد في انتشار السم في الجسم.

2. إزالة السم إذا كان ذلك آمنًا:
إذا كان بإمكانك رؤية إبرة العقرب في الجلد وتكون قادرًا على إزالتها بأمان، يمكنك ذلك. استخدم أداة مثل بعض الأظافر أو حافة بطاقة الائتمان لإزالة الإبرة ببطء دون كسرها. تجنب استخدام الأصابع لعدم تسبب الإبرة في الثني أو الكسر.

3. غسل المكان بالماء والصابون:
بمجرد إزالة الإبرة، قم بغسل المكان بالماء والصابون لتقليل فرص انتقال الجراثيم.

4. تطبيق الثلج:
ضع كيسًا من الثلج أو ملفوفة ثلجية مغلفة بمنشفة رقيقة على المنطقة المصابة لمدة 10-15 دقيقة لتقليل الالتهاب والألم.

5. رفع الجزء المصاب:
حاول رفع العضو المصاب إلى مستوى أعلى من مستوى القلب، مثل وضع اليد أو القدم على وسادة، للمساعدة في تقليل الورم والتورم.

6. تناول الألم المسكن:
يمكنك تناول مسكن ألم من فئة الأدوية غير الاستيروئيدية (مثل الإيبوبروفين أو الباراسيتامول) بناءً على توجيهات الطبيب أو توجيهات الصيدلي.

7. البقاء على اتصال مع محترف طبي:
من المهم الاتصال بمحترف طبي أو الذهاب إلى المستشفى في حالة اللدغات الخطيرة أو إذا كنت تعاني من أعراض حادة مثل صعوبة التنفس، أو تورم شديد، أو تغير في ضربات القلب.

تذكر أن العقارب قد تكون سامة في بعض الأماكن وغير سامة في أماكن أخرى. لذا، يجب دائمًا التعامل بحذر مع اللدغات والبحث عن الرعاية الطبية إذا كان هناك شك في سمية العقرب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا