انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي السبت المقبل بجولة جماهيرية استعراضية في حلبة ياس.

الامارات 7 - تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم للمنطقة الغربية ينطلق يوم السبت المقبل رالي ابوظبي الصحراوي وذلك مع انطلاقة الجولة الجماهيرية الاستعراضية التي تقام في حلبة ياس بابوظبي.

ويشارك في السباق أكثر من 162 متسابقا من 36 دولة حول العالم على واحدة من أكثر التضاريس الصحراوية قساوة على ظهر الأرض.. ويتزامن مع احتفال الرالي بمرور 25 عاما على انطلاقه.

ويستضيف مضمار أبوظبي للمرة الأولى في تاريخه الجولة الجماهيرية الاستعراضية للرالي متيحا الفرصة لعشاق الرالي لحضور جولة تنافسية مثيرة بمشاركة عدد كبير من السيارات وسيارات البقي والدراجات النارية ودراجات الكوادز الحاضرة في الرالي قبل أن تتوجه للصحراء لخوض الجولات التنافسية على مدار الأيام الخمسة اللاحقة.

اعلن ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر حلبة ياس بحضور كافة الاطراف المنظمة للرالي تقدمهم الدكتور محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات ومؤسس الرالي.

وقال ابن سليم ان الرالي سينطلق في تمام الثالثة مساء ويحظى بمشاركة تاريخية ضخمة من سائقين محليين وإقليميين وعالميين سيتنافسون على مسار خاص في الحلبة بطول 2 كم والمصمم خصيصا لإطلاق النسخة الـ 25 للرالي.

ومن المقرر أن تقدم الجولة الجماهيرية عرضا تمهيديا يثير حماسة عشاق الراليات قبل أن تنطلق المنافسات الجدية يوم الأحد المقبل بأولى الجولات الصحراوية الخاصة للرالي الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا" والجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية "فيم".

ومن بين النجوم المشاركين في البطولة حامل لقب كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات الروسي فلاديمير فاسيليف والقطري ناصر العطية - بطل رالي داكار لهذا العام - والدراج الإسباني مارك كوما حامل لقب كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية "فيم" والذي يتطلع لإحراز لقب رالي أبوظبي الصحراوي للمرة الثامنة والبولندي رافال سونيك الذي يدافع عن عرش الكوادز.

وتسلط استضافة حلبة مرسى ياس للجولة الجماهير الاستعراضية الخاصة الضوء على الدفعة القوية التي حظي بها الرالي بعد توقيع اتفاقية الشراكة الجديدة بين نادي الإمارات للسيارات وشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات.

وللعام 12 على التوالي يتم تسمية سيارة نيسان باترول الملقبة بـ "بطل جميع دروب الحياة" بالسيارة الرسمية للرالي ولعبت السيارة دورا كبيرا في تمكين فريق التخطيط من تحديد مراحل الرالي الخمس الجولات التي تأخذ مكانا في واحدة من أقسى التضاريس الصحراوية في العالم.

وتضم قائمة الشركاء والداعمين الاستراتيجيين للفعالية - ديوان ممثل الحاكم للمنطقة الغربية وبلدية المنطقة الغربية وبلدية أبوظبي والقوات المسلحة وشرطة أبوظبي والإسعاف الوطني ونيسان وحلبة مرسى ياس وأدنوك وطيران أبوظبي ومياه العين المعدنية ومركز إدارة النفايات - أبوظبي وفندقي روتانا وسينترو جزيرة ياس ومنتجع قصر السراب أنانتارا و إكسبلورر وموانئ دبي العالمية.

وقال محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات ومؤسس الرالي " نحن ممتنون لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ولحكومة أبوظبي ككل على دعمهم الكبير والمتواصل على مر السنين بهدف الارتقاء بالرالي لمصاف فعاليات الراليات العالمية".

وأضاف " أرحب بجميع السائقين والفرق والمسؤولين والإعلاميين المشاركين في الدورة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي" مشيرا الى ان الرالي يعني الكثير بالنسبة له ولجميع أعضاء فريق نادي الإمارات للسيارات للداعمين والعدد الكبير من المتطوعين الذين يقومون بتخصيص جل وقتهم في مثل هذا الوقت من العام للمساعدة في تنظيم الرالي.

واوضح انه وبتوجيه من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية قام ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لتنظيم رالي أبوظبي الصحراوي ومنافسته مرة أخرى على جائزة أفضل الراليات الطويلة في بطولة كأس العالم الجائزة التي نالها على تنظيم الرالي لعام 2014 .

وقال محمد بن سليم " نشكر ونثمن الدعم والتشجيع الكبيرين من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لرالي أبوظبي الصحراوي والذي لولاه لما كان تنظيمه ممكنا".

من جانبه قال الطارق العامري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات " احتفال رالي أبوظبي الصحراوي بيوبيله الفضي يعتبر حدثا هاما ليس للرالي فقط بل لرياضة المحركات الإماراتية عامة.. ويسرنا أن نلعب دورا أكبر وأكثر فعالية في مساعدة نادي الإمارات للسيارات لضمان مواصلة الرالي في تحقيق النجاحات وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية".

ويحظى الرالي بمشاركة أجنبية قوية تتقدمها مشاركة فريق إكس رايد الألماني بـ8 سيارات ميني رباعية الدفع - اثنتان - منها مخصصة لـ فاسيليف ووصيف دورة العام الماضي السائق البولندي آدم ماليسز.

وبطموح العطية لتكرار فوزه الذي حققه عام 2008 في رالي أبوظبي الصحراوي بسيارة أخرى من نوع ميني فإن احتمالية فوز سائق عربي بلقب الرالي تتضاعف مع مشاركة سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي الذي يشارك بسيارته التويوتا هايلوكس وكله أمل بمعانقة الكأس.

ويحظى الرالي أيضا بمشاركة الشيخ خالد القاسمي الذي خصص بعض الوقت للمشاركة في الرالي الطويل بسيارة أخرى من نوع تويوتا.. ومن السائقين الإماراتيين المشاركين في الرالي أيضا الإماراتي يحيى بلهلي الذي تمكن من تحقيق نتائج متقدمة في الرالي حيث أحرز العام الماضي المركز الرابع متخلفا بفارق 8 ثواني فقط عن المركز الثالث.. ويشارك من الإمارات 17 سائقا في فئات الرالي الأربعة من أبرزهم السائق أحمد الفهيم الذي يشارك في فئة البقي والذي كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب بطولة الإمارات الصحراوية للراليات التي اختتمت مؤخرا.


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا