كيفية علاج الكدمات

الامارات 7 - يمكن علاج الكدمات بسهولة في المنزل باستخدام بعض الإجراءات البسيطة للتقليل من الالتهاب وتسريع عملية الشفاء. إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لعلاج الكدمات:

1. تطبيق الثلج: يمكنك وضع كيس من الثلج الملفوف في منديل ناعم ووضعه على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة. هذا يساعد في تقليل انتفاخ الكدمة والالتهاب.

2. الضغط المباشر: في الوقت الذي تحدث فيه الكدمة، يمكنك ممارسة الضغط المباشر عليها لمدة دقيقة أو اثنتين. ذلك يمكن أن يقلل من تسرب الدم وتشكيل الكدمة.

3. استخدام الكريمات: يمكن استخدام كريمات أو جل للكدمات التي تحتوي على مكونات مثل الهيدروكورتيزون أو الارنيكا (Arnica) للتقليل من الالتهاب وتسهيل عملية الشفاء.

4. رفع المنطقة المصابة: رفع المنطقة المصابة أعلى قليلاً يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ وتسريع تدفق السوائل اللمفية.

5. تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs): مثل الإيبوبروفين أو الأسبرين، يمكن أن تساعد في تقليل الألم والالتهاب المصاحب للكدمات. يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي دواء.

6. الحفاظ على المنطقة نظيفة ومغطاة: يجب تجنب تجريح الكدمة أو فتحها. يمكن استخدام بلاستر أو ضمادة نظيفة لتغطية الكدمة وحمايتها.

7. الراحة: من المهم منح الجسم الوقت للشفاء. حاول تقليل النشاط البدني الشديد في المنطقة المصابة والسماح لها بالراحة.

إذا كانت الكدمة شديدة أو مصاحبة لأعراض غير طبيعية مثل الورم الشديد أو تغير لون الجلد بشكل غير طبيعي، فإنه من الأفضل استشارة الطبيب لتقديم تقييم وعلاج إضافي إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا