أسباب حرقة البول

الامارات 7 - هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب حرقة أثناء التبول. من بين هذه الأسباب:

1. التهاب المثانة (Cystitis): يعتبر التهاب المثانة واحدًا من أسباب حرقة البول الشائعة. يمكن أن يحدث التهاب المثانة بسبب العدوى البكتيرية وقد يكون مصاحبًا لألم في منطقة الحوض وزيادة في التبول.

2. التهاب المجاري البولية السفلية: يمكن أن يؤدي التهاب الإحليل (التبوض) أو التهاب الأمبولة (التبوض التراكمي) إلى حرقة أثناء التبول.

3. الالتهابات الجنسية: قد تتسبب العدوى بالتهابات الجهاز التناسلي الأنثوي مثل التهاب الكلاميديا والزهري في حرقة أثناء التبول.

4. الحصى البولية: وجود حصى في المسالك البولية يمكن أن يؤدي إلى تهيج والتهاب، مما يتسبب في حرقة أثناء التبول.

5. الالتهاب الناتج عن الجروح أو التهيج: يمكن أن تسبب الجروح أو التهيج في منطقة المجاري البولية حرقة عند التبول، وقد يكون ذلك نتيجة للاحتكاك أو الإجهاد أو الحساسية.

6. التهاب البروستاتا: عند الرجال، يمكن أن يسبب التهاب البروستاتا حرقة أثناء التبول.

7. الإجهاد أو الضغط النفسي: في بعض الحالات، يمكن أن يتسبب الإجهاد أو الضغط النفسي في ظهور أعراض شبيهة بأعراض التهاب المجاري البولية، بما في ذلك حرقة البول.

إذا كنت تعاني من حرقة أثناء التبول، فمن الضروري استشارة الطبيب لتقديم التقييم والتشخيص الدقيق والعلاج المناسب بناءً على السبب المحدد لحالتك. يمكن أن يطلب الطبيب تحاليل بول وفحوصات أخرى لتحديد السبب وصف العلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا