أنواع مرض السكر وعلاجه

الامارات 7 - مرض السكر، المعروف أيضًا بالسكري، هو مرض يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم. هناك نوعان رئيسيان من مرض السكر، وكل نوع يتطلب إدارة وعلاج مختلف:

1. النوع الأول من مرض السكر (السكري من النوع 1):
- يعرف أيضًا بالسكري من النوع 1 الشبابي أو السكري السكري.
- ينجم عن نقص في إنتاج هرمون الأنسولين في البنكرياس.
- يعتمد مرضى السكري من النوع 1 على حقن الأنسولين لإدارة مستوى السكر في الدم.
- يشمل العلاج تحديد جرعات الأنسولين بدقة ومراقبة مستوى السكر في الدم بانتظام.

2. النوع الثاني من مرض السكر (السكري من النوع 2):
- هو النوع الأكثر شيوعًا من مرض السكر ويحدث عادة لدى البالغين.
- ينجم عن مقاومة خلايا الجسم للأنسولين ونقص في إنتاج الأنسولين.
- العلاج يشمل تغيير نمط الحياة، بما في ذلك التغذية الصحية وزيادة النشاط البدني، بالإضافة إلى الأدوية في بعض الحالات.
- يمكن أن يشمل العلاج الدوائي أقراص السكري، والأنسولين في بعض الحالات الخاصة.

تعتمد إدارة مرض السكر على تحقيق والحفاظ على مستوى السكر في الدم ضمن النطاق الطبيعي. يجب على الأشخاص المصابين بمرض السكر الالتزام بنصائح الطبيب واتباع العلاج الموصوف لهم. إذا تم تشخيصك بالسكري أو كان لديك مخاوف بشأن مستوى السكر في دمك، يجب عليك استشارة الطبيب أو أخصائي السكر للحصول على تقييم دقيق وخطة علاج مناسبة لوضعك الصحي الخاص.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا