علاج مرض السكر عند الأطفال

الامارات 7 - علاج مرض السكر (السكري) عند الأطفال يشمل إدارة مستوى السكر في الدم بعناية للحفاظ على صحة الطفل والسيطرة على المرض. هناك نوعان رئيسيان من مرض السكر عند الأطفال:

1. السكري من النوع 1: يتطلب العلاج دائمًا حقن الإنسولين وإدارته بانتظام. العلاج يشمل:

- حقن الإنسولين: يجب على الأطفال الذين يعانون من السكري من النوع 1 تلقي حقن الإنسولين بانتظام لمراقبة مستوى السكر في الدم. يمكن استخدام أجهزة تسليم الإنسولين مثل مضخات الإنسولين.

- مراقبة مستوى السكر: يتعين على الأهل والأطفال مراقبة مستوى السكر في الدم بانتظام باستخدام جهاز قياس مستوى السكر في الدم (جهاز قياس الجلوكوز في الدم). يجب تسجيل القراءات وتقديمها للفريق الطبي.

- التغذية السليمة: يجب على الأطفال الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم.

- النشاط البدني: يجب تشجيع الأطفال على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ويجب مراقبة مستوى السكر في الدم أثناء التمرين.

2. السكري من النوع 2: يمكن أن يكون العلاج للأطفال الذين يعانون من السكري من النوع 2 عبارة عن تغييرات في نمط الحياة وتحسين التغذية وممارسة التمارين الرياضية. في بعض الحالات، قد يحتاج الأطفال إلى دواء للمساعدة في السيطرة على مستوى السكر في الدم.

من المهم أن يتعاون الأهل مع الفريق الطبي والمعالجين لتحقيق أفضل نتائج للأطفال الذين يعانون من السكري. يجب أن يتلقى الأطفال التعليم حول مرض السكر وكيفية العناية بأنفسهم ومراقبة مستوى السكر في الدم بشكل دوري. يجب أن تكون مستويات السكر في الدم في النطاق المستهدف لمنع مضاعفات مرض السكر والحفاظ على صحة الطفل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا