ما أسباب تقرحات الفم

الامارات 7 - التقرحات الفموية هي جروح مؤلمة تظهر على بطانة الفم، وتتميز بنقاط بيضاء محاطة بحلقة حمراء. يمكن أن تظهر على الشفاه الداخلية واللسان واللثة. هذه الجروح تعتبر بطيئة في الشفاء مقارنة بالجروح الأخرى.

تعتبر التقرحات الفموية مشكلة شائعة تواجه الكثير من الأشخاص، وقد تتكرر لفترات طويلة. تسبب آلامًا شديدة وتجعل الأكل مؤلمًا، مما يمكن أن يؤدي إلى تقليل تناول الطعام.

عادة ما يشعر الشخص بالنخزات قبل ظهور التقرحات، وتستمر هذه الجروح لعدة أيام إلى أسابيع قبل أن تشفى. قد تترافق أحيانًا مع ارتفاع طفيف في درجة الحرارة وتضخم في العقد الليمفاوية.

الأسباب الرئيسية للتقرحات الفموية غير معروفة تمامًا، لكن الضعف المناعي ونقص بعض العناصر الغذائية كالفيتامينات (مثل ب12) والمعادن (مثل الزنك والحديد) يُعتبران عوامل محتملة. تعرض الفم لإصابة أو بعض الأمراض مثل أمراض الجهاز الهضمي أو بعض العلاجات المخصصة لبعض الأمراض يمكن أن تكون أيضًا أسبابًا لظهور هذه التقرحات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا